بريطانيا تعلن نشر مدمرة بالشرق الأوسط في مهمة بمضيق هرمز
عرب وعالم
9 أيار, 2026

أعلنت المملكة المتحدة، السبت، أنها ستنشر في الشرق الأوسط المدمرة “إتش إم إس دراغون”، الموجودة حاليا في البحر الأبيض المتوسط، وذلك استعدادا لمهمة في مضيق هرمز “عندما تسمح الظروف”، وفق وكالة “رويترز”.
وقال متحدث باسم وزارة الدفاع لوكالة “فرانس برس” إن “هذا التمركز المسبق لإتش إم إس دراغون هو جزء من تخطيط دقيق يهدف لضمان أن تكون المملكة المتحدة مستعدة، ضمن تحالف متعدد الجنسيات بقيادة مشتركة من المملكة المتحدة وفرنسا، لتأمين المضيق عندما تسمح الظروف بذلك”.
مواضيع ذات صلة :
قائد الجيش يختتم زيارته إلى المملكة المتحدة… تأكيد على دعم الجيش اللبناني | روبيو: سيكون النظام الإيراني أضعف مما هو عليه الآن | فائض تاريخي في ميزانية المملكة المتحدة خلال كانون الثاني |




