الجيش السوري ينسحب من حي درعا البلد

عرب وعالم 27 تموز, 2021

طالب مصدر من الجيش السوري الحر بمحافظة درعا، جنوبي سوريا، جميع فصائل المعارضة في جنوب البلاد بالتدخل لإنقاذ أهالي حي “درعا البلد” من هجوم تعد له القوات الحكومية السورية.

وقال المصدر لوكالة الأنباء الألمانية اليوم الثلاثاء: “نقضت القوات الحكومية السورية اتفاق الأحد بعد دخول عناصرها الثلاثاء إلى ثلاث نقاط في حي درعا البلد”.

وأشار إلى أن عناصر القوات الحكومية داهمت وفتشت منازل الحي وسرقت محتوياتها، ما دفع أهالي الحي إلى مواجهتها والاشتباك معها، وإجبارها على الانسحاب، موضحاً أن القوات الحكومية قصفت بعد ذلك الحي بالمدفعية وراجمات الصواريخ.

وحمل المصدر عناصر الفرقة الرابعة، التي يقودها شقيق الرئيس السوري ماهر الأسد ” مسؤولية نقض الاتفاق وقصف حي البحار جنوب درعا البلد والمزارع المحيطة بالمدفعية وقذائف الهاون”، مؤكداً أنها تعد لاقتحام للحي والسيطرة عليه عسكرياً .

وقال بعض سكان في حي درعا البلد لوكالة الأنباء الألمانية إن اشتباكات عنيفة وقعت بين عدد من أهالي الحي، الذين يزيد عددهم على 25 ألف، والقوات الحكومية السورية، وأشاروا إلى أن الحي يشهد استنفارا خشية اقتحام القوات الحكومية الحي الذي عجزت عن السيطرة عليه لعدة سنوات.

وأرسلت القوات الحكومية السورية منذ أيام الآلاف من الجيش السوري والقوى الأمنية المعززين بالدبابات والمدفعية إلى مدينة درعا.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us