واشنطن: إيران تزداد ضعفًا… والضغط الاقتصادي يتصاعد
عرب وعالم
11 أيار, 2026

أكد البيت الأبيض، في تصريحات لشبكة “فوكس نيوز”، أن الإدارة الأميركية تسعى إلى إبرام اتفاق مع إيران “يحمي الأمن على المدى الطويل ويقضي على التهديد النووي الإيراني”.
وأوضح البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يرى أن إيران “تزداد ضعفًا يومًا بعد يوم، في حين تزداد الولايات المتحدة قوة”، مشيرًا إلى أن السياسة الأميركية الحالية تهدف إلى تعزيز الضغط على طهران.
وأضافت التصريحات أن إيران “باتت مشلولة تمامًا على الصعيد الاقتصادي” تحت ما وصفه البيت الأبيض بـ”عملية الغضب الاقتصادي”، في إشارة إلى العقوبات والإجراءات الاقتصادية المفروضة عليها.
وأكد البيت الأبيض أن الهدف النهائي هو التوصل إلى اتفاق يضمن أمن الولايات المتحدة وحلفائها ويمنع تطور البرنامج النووي الإيراني.
مواضيع ذات صلة :
إيران وإسرائيل: من المواجهة العسكرية إلى صراع النفوذ الإقليميّ؟ | في تطور جديد.. أميركا تسمح بدخول منتخب إيران قبل يومين من مباراته المقبلة | ترامب: إذا أرادت إيران المتاعب فلتسعَ للسلاح النووي |




