واشنطن تفرض عقوبات جديدة على إيران
عرب وعالم
2 حزيران, 2026

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية اليوم الثلثاء، فرض عقوبات جديدة تتعلق بإيران، شملت 4 أفراد و4 كيانات على صلة بها.
كما فرضت الخزانة الأميركية عقوبات على منصة “نوبيتكس” وثلاث منصات إيرانية لتداول العملات المشفّرة.
وقالت وزارة الخارجية الأميركية إن “نوبيتكس” ساعدت المصرف المركزي الإيراني على الوصول إلى ملايين الدولارات، ومكّنت مقربين من النظام الإيراني من الوصول إلى منصات التداول.
كما قامت خلال عملية “الغضب الملحمي” بنقل أموال إيرانية إلى الخارج، وساعدت النظام الإيراني على الحفاظ على ثرواته رغم انقطاع الإنترنت.
مواضيع ذات صلة :
إيران وإسرائيل: من المواجهة العسكرية إلى صراع النفوذ الإقليميّ؟ | في تطور جديد.. أميركا تسمح بدخول منتخب إيران قبل يومين من مباراته المقبلة | ترامب: إذا أرادت إيران المتاعب فلتسعَ للسلاح النووي |




