“بيتكوين” تتجاوز 57 ألف دولار!

اقتصاد 27 شباط, 2024

سجلت العملة المشفرة بيتكوين أعلى مستوى لها في عامين فوق 57 ألف دولار، وسط عمليات شراء مؤسسية مكثفة، في حين تجاوز سعر العملة المنافسة الأصغر إيثريوم 3200 دولار للمرة الأولى منذ عامين.

ارتفعت عملة البيتكوين بأكثر من 10% في جلستين متتاليين، مدعومة بشراء مستثمر العملات المشفرة وشركة البرمجيات MicroStrategy مؤخرًا نحو 3000 عملة بيتكوين مقابل 155 مليون دولار.

عودة بيتكوين

لا تزال بيتكوين أقل من أعلى مستوى تاريخي بلغته وهو 69 ألف دولار، ولكن التوقعات المتفائلة مدعومة بتراجع التضخم وتخفيض معدلات الفائدة ومزيد من الاستقرار في أسواق المال.

استمدت العملات المشفرة قوتها مجددًا، عقب الموافقة التنظيمية الأميركية على العديد من الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs)، من BlackRock وFidelity، والتي تسمح بتداول العملة المشفرة.

وقالت شركة بيرنشتاين للسمسرة إن صناديق الاستثمار المتداولة الفورية في الولايات المتحدة أضافت 60 ألف بيتكوين في الشهر الأول منذ إطلاقها، أي أكثر من ضعف إنتاج عمال التعدين في نفس الفترة.

سبق أن شهدت صناديق الاستثمار التي تستثمر مباشرةً في البيتكوين تداولات قيمتها 4.6 مليار دولار في 12 يناير/كانون الثاني الماضي، بعد إقرار الجهات الناظمة في الولايات المتحدة تداولها في البورصات الأميركية للمرة الأولى.

عام 2025

ويتوقع المحلل في بيرنشتاين غوتام تشوغاني أن يكون عام 2024 عامًا متميزًا للعملات المشفرة، إذ ستصل عملة البيتكوين إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق تليها ذروة غير مسبوقة ليصل سعر البيتكوين إلى 150 ألف دولار بحلول منتصف عام 2025، بحسب رويترز.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us