جولة على أسعار العملات: الدولار يرتفع واليورو يتراجع

اقتصاد 28 شباط, 2024

شهد الدولار ارتفاعًا رغم تجاهل المتداولين لبيانات صناعات التحويل الأميركية، حيث كانوا ينتظرون إصدار المؤشر المفضل لدى مجلس الاحتياطي الفيدرالي لقياس التضخم، وذلك لمعرفة موعد بدء البنك في خفض أسعار الفائدة.

 

وفي الوقت ذاته، أبقى البنك المركزي في نيوزيلندا على سعر الفائدة الرئيسي من دون تغيير، مع التلميح إلى سياسة تيسير نقدي، مما أدى إلى هبوط الدولار النيوزيلندي إلى أدنى مستوى له في أكثر من أسبوع.

وهبط الدولار الأسترالي أيضًا بعدما جاءت بيانات التضخم دون التوقعات المتوقعة، مما زاد من التكهنات بأنه من غير المرجح رفع أسعار الفائدة المحلية.

فيما يتعلق بالعملات، ارتفع مؤشر الدولار – الذي يقيس أداء الدولار الأميركي مقابل سلة من العملات الرئيسية – بنسبة 0.14٪ إلى 103.98 نقطة، في حين هبط الدولار النيوزيلندي بنسبة تقترب من واحد بالمئة، وتراجع الدولار الأسترالي بعد إعلان بيانات التضخم.

وفيما يخص العملات الرقمية، ارتفعت عملة البيتكوين بنسبة 0.71٪ إلى 57132.50 دولار، بينما زادت عملة الإيثر بنسبة 0.27٪ إلى 3258.28 دولار.

راجع اليورو بينما تترقب أوروبا لسلسلة من بيانات التضخم. ومن المقرر أن تصدر الولايات الألمانية وفرنسا وإسبانيا بيانات التضخم غدا الخميس فيما ستصدر بيانات منطقة اليورو يوم الجمعة. وانخفض اليورو 0.17 بالمئة إلى 1.08270 دولار.

وجرى تداول الجنيه الاسترليني في أحدث تعامل عند 1.2660 دولار بانخفاض 0.2 بالمئة.

وتراجع الين 0.08 بالمئة مقابل الدولار إلى 150.61، وكان قد صعد مقابل الدولار إلى 150.08 مساء.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us