جولة على أسعار العملات العالمية

اقتصاد 18 آذار, 2024
العملات

تواجه الأسواق العالمية ترقبًا شديدًا لنتيجة اجتماعات البنوك المركزية في أنحاء العالم هذا الأسبوع، مما أدى إلى استقرار الدولار اليوم الاثنين.

ومن المتوقع أن يُعلن بنك اليابان عن نهاية سياسته السلبية لأسعار الفائدة، بينما يترقب المتعاملون تخفيضات محتملة لأسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي.

وبالإضافة إلى اليابان والولايات المتحدة، ستجتمع البنوك المركزية في بريطانيا وأستراليا والنرويج وسويسرا والمكسيك وتايوان والبرازيل وإندونيسيا، مع توقعات بالحفاظ على أسعار الفائدة من دون تغيير.

كما تتركز الانتباهات في آسيا على بنك اليابان، حيث زادت زيادات الرواتب الكبيرة التي قامت بها الشركات الكبرى في اليابان التوقعات بالتوجه نحو إنهاء سياسته السلبية لأسعار الفائدة، ربما في اليوم التالي.

وفيما يتعلق بالأسواق العالمية، تم تداول الين بحوالي 149.13 للدولار الأميركي، بعد أن سجل أدنى مستوى له في أكثر من أسبوع عند 149.33 في وقت سابق اليوم.

كما تشير تقديرات الأسواق إلى أن هناك احتمالًا بنسبة 39٪ أن يقوم البنك المركزي الياباني برفع سعر الفائدة غدًا الثلاثاء إلى 0.0٪ من -0.1٪.

على صعيد العملات الأخرى، بلغ الدولار الأسترالي 0.6563 دولار أميركي، بينما ارتفع الدولار النيوزيلندي إلى 0.60925 دولار أميركي.

وقد بلغ مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة عملات رئيسية، 103.47 نقطة، مسجلاً أعلى مستوى له منذ السادس من آذار.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us