المستوى الأعلى في 5 أشهر.. الدولار يحلّق!

اقتصاد 16 نيسان, 2024
دولار

شهد الدولار ارتفاعًا ليصل أعلى مستوى له في خمسة أشهر مقابل العملات الرئيسية اليوم الثلاثاء، بعد تفوق مبيعات التجزئة الأميركية عن التوقعات، مما أثار مخاوف من تدخل السلطات اليابانية نتيجة لتراجع الين إلى أدنى مستوى منذ عام 1990.

وفي آسيا، استقر اليوان بعد أن وصل إلى أدنى مستوياته منذ تشرين الثاني، إثر تجاوز بيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول في الصين التوقعات، وهو ما دفع بصناع السياسات لتعزيز الثقة في وجه أزمة عقارية طويلة الأمد.

وفي الولايات المتحدة، ارتفعت مبيعات التجزئة بنسبة 0.7% في الشهر الماضي، مقارنة بتوقعات بزيادة 0.3%، وتم تعديل بيانات فبراير لتظهر زيادة بنسبة 0.9%، وهو أكبر ارتفاع منذ عام.

تثير هذه البيانات التساؤلات حول موعد بدء مجلس الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة، بعد تحسن الوضع في التوظيف في آذار وارتفاع التضخم. وتتوقع الأسواق فرصة بنسبة 41% لخفض الفائدة في تموز، مقارنة بنحو 50% قبل البيانات.

وبلغ مؤشر الدولار أعلى مستوى له عند 106.37 نقطة، بينما تراجع الين الياباني إلى أدنى مستوى له منذ 34 عامًا مقابل الدولار. وفي غضون ذلك، انخفض اليوان إلى 7.2831 للدولار، ثم ارتفع بعد أن أظهرت البيانات نمو الاقتصاد الصيني أكبر من التوقعات.

من جهته، تراجع اليورو إلى أدنى مستوى منذ تشرين الأول، وهو 1.06070 دولار، بينما هبط الدولار الأسترالي والدولار النيوزيلندي إلى أدنى مستوياتهما منذ تشرين الثاني أيضًا. فيما هبطت عملة البتكوين بنسبة 0.26% إلى 62978.00 دولار.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar