جولة على أسعار العملات

اقتصاد 3 أيار, 2024
العملات

سجل الين الياباني أقوى أداء أسبوعي له منذ أكثر من عام، مدعومًا بتدخل حكومي محتمل لوقف هبوطه إلى أدنى مستوياته في 34 عامًا.

فقد ارتفع الين إلى أعلى مستوى له خلال اليوم عند 152.75 ينًا مقابل الدولار الأميركي في التعاملات الآسيوية، ومن المتوقع أن يسجل مكاسب أسبوعية بنحو 3.5٪، وهي الأعلى منذ كانون الأول 2022.

ويعود هذا الارتفاع إلى شكوك قوية في أوساط المتعاملين بأن طوكيو تدخلت لدعم عملتها هذا الأسبوع، حيث تشير بيانات بنك اليابان المركزي إلى عمليات بيع ضخمة للين بقيمة تصل إلى 9.16 تريليون ين (59.8 مليار دولار).

وارتفعت قيمة الين بنحو ثمانية ين مقابل الدولار منذ بداية أسبوع التداولات الجاري، عندما انخفض لأول مرة دون مستوى 160 ينًا، وهو المستوى الذي حذر البعض من أنه قد يكون الحد الذي تتدخل فيه السلطات.

وفي المقابل، سجل الدولار الأميركي خسائر مقابل معظم العملات الرئيسية، ويتجه نحو تسجيل أسوأ أداء أسبوعي له منذ ما يقرب من شهرين، ويرجع ذلك جزئيًا إلى الارتفاع الحاد في الين.

ويتوقع المتداولون الآن صدور بيانات الوظائف في القطاع غير الزراعي في الولايات المتحدة في وقت لاحق اليوم، والتي قد تؤثر على تحركات الدولار في الفترة القادمة.

في غضون ذلك، ارتفع اليورو بنسبة 0.08٪ إلى 1.0733 دولارًا أميركيًا، ويتجه إلى تحقيق مكسب أسبوعي بنحو 0.4٪.

كما صعد الجنيه الإسترليني بنسبة 0.12٪ إلى 1.2551 دولارًا أميركيًا ويتجه نحو تسجيل زيادة أسبوعية بأكثر من 0.4٪.

وهبط مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات منافسة، بنحو 0.06٪ إلى 105.24.

ويواجه الدولار صعوبة في استعادة مسار الصعود بعد تعليقات أقل تشددًا من المتوقع من قبل رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بشأن أسعار الفائدة.

ويتجه مؤشر الدولار إلى خسارة 0.8٪ هذا الأسبوع، وهو أسوأ أداء أسبوعي له منذ أذار.

وفي سياق آخر، زاد الدولار الأسترالي بنسبة 0.14٪ إلى 0.6575 دولارًا أميركيًا، بينما صعد الدولار النيوزيلندي بنسبة 0.13٪ إلى 0.59695 دولارًا أميركيًا، ويتجه كلاهما نحو تحقيق مكاسب أسبوعية تزيد عن 0.5٪.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us