الدولار يتراجع.. جولة على أسعار العملات!

اقتصاد 16 أيار, 2024

تراجع الدولار إلى أدنى مستوى له في عدة أشهر اليوم الخميس، بعدما سجل التضخم الأساسي في الولايات المتحدة أبطأ معدل له في ثلاث سنوات.

وعزز هذا التطور التوقعات بخفض أسعار الفائدة في أكبر اقتصاد عالمي، وزاد من التوقعات بأن العملة الأميركية قد تكون وصلت إلى ذروتها في الوقت الراهن.

في آسيا، استمر الين الياباني في التعافي لليوم الثاني على التوالي، مسجلاً أقوى مستوياته في أسبوعين عند 153.6 للدولار، مع تضاؤل الفجوة بين العوائد الأميركية واليابانية.

أما الدولار الأسترالي، فقد ارتفع بنسبة واحد بالمئة يوم الأربعاء، ليصل إلى أعلى مستوى له في أربعة أشهر عند 0.6714 دولارًا أميركيًا، لكن ارتفاعه توقف بعد زيادة غير متوقعة في معدل البطالة بأستراليا، حيث وصل في أحدث التداولات إلى 0.6687 دولارًا.

وحقق اليورو أعلى مستوى له في شهرين عند 1.0895 دولارًا، بينما ارتفع الدولار النيوزيلندي إلى أعلى مستوى له في شهرين عند 0.6140 دولارًا. وسجل الجنيه الإسترليني أعلى مستوى له في شهر عند 1.27 دولارًا.

وصعد اليوان الصيني قليلاً ليصل إلى 7.2070 للدولار. واستعاد البيتكوين مستواه ليصل إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 66695 دولارًا، متجاوزاً متوسط حركته لمئة يوم.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us