بعد احتجاز سفينة إيران وإعادة إغلاق هرمز.. النفط يقفز!
اقتصاد
20 نيسان, 2026

قفزت أسعار النفط والغاز الطبيعي اليوم الاثنين، عقب عطلة نهاية أسبوع شهدت توتراً متصاعداً في مياه الخليج، تخللته سيطرة البحرية الأميركية على سفينة شحن إيرانية وإقدام طهران على إطلاق النار صوب سفن وإعادة فرض قيود مشددة في مضيق هرمز.
وارتفع خام “برنت” بنسبة بلغت 7.9%، ليمحو بذلك معظم الخسائر التي تكبدها يوم الجمعة الماضي بعد إعلان إعادة فتح الممر الملاحي الحيوي. كما قفزت أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا بنسبة وصلت إلى 11%.
وكانت طهران قد تراجعت يوم السبت عن قرار فتح المضيق، معتبرة أن استمرار الحصار البحري الأميركي على سفنها يُعد خرقاً لاتفاق وقف إطلاق النار الذي تنتهي مدته غداً الثلاثاء.
مواضيع ذات صلة :
تراجع أسعار النفط بعد الاتفاق بين أميركا وإيران | النفط يواصل التراجع بعد إلغاء ترامب ضربات ضد إيران | مع شن أميركا ضربات جديدة على إيران.. ارتفاع في أسعار النفط |




