مع صعود النفط والدولار.. أسعار الذهب تتراجع

اقتصاد 10 حزيران, 2026

انخفض الذهب بأكثر من 1% اليوم الأربعاء ليسجل أدنى مستوى له في 11 أسبوعاً مع ارتفاع الدولار وأسعار النفط على خلفية تجدد الأعمال القتالية بين الولايات المتحدة وإيران، مما فاقم المخاوف بشأن التضخم ورفع أسعار الفائدة.

وهبط سعر الذهب في المعاملات الفورية 1.8% إلى 4187.59 دولار للأونصة بحلول الساعة 02:30 بتوقيت غرينتش، ليلامس أدنى مستوى له منذ 23 آذار. وانخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب تسليم آب 1.7% إلى 4213.40 دولار، وفقاً لوكالة “رويترز”.

وارتفع الدولار، مما زاد من تكلفة الذهب المسعر به بالنسبة لحائزي العملات الأخرى. وارتفعت أسعار النفط 1%، مما أثار المخاوف بشأن التضخم وعزز التوقعات بأن أسعار الفائدة ستظل مرتفعة لفترة أطول.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us