رفع الدعم عن المحروقات… بين التأكيد والنفي!

اقتصاد 9 آب, 2021

مجدداً، اللبناني أمام المشهد عينه، طوابير من السيّارات وازدحام أمام المحطات على وقع المعلومات المتضاربة حول رفع الدعم عن المحروقات.

وما إن انتشرت المعلومات حتى راح المواطنون يتهافتون على محطات الوقود، بعد أن شهدنا صباح اليوم، سقوط قتيلين من منطقة باب التبانة في طرابلس، هما حسين جابر وعلاء الأحمد نتيجة إشكال مسلح وتبادل لإطلاق النار في منطقة البداوي على خلفية بيع وشراء مادة البنزين في السوق السوداء، ما ينذر بالأسوأ.

وفي هذا الشأن، أكّد جورج البراكس، عضو نقابة أصحاب المحطات، أنّ “الطوابير عادت إلى وتيرتها السابقة بسبب المعلومات المتضاربة عن رفع الدعم”، نافياً هذه المعلومات التي شدّد على أن “لا أساس لها من الصحة، لأن هكذا قرارات تستوجب دراسات مسبقة، ومهلاً زمنية تماماً كما حصل مع تخفيض الدعم عن المحروقات في وقت سابق”.

يُذكر أنّ السوق تشهد نقصاً حادّاً في كميات المازوت، في وقت أعلنت المديرية العامة للنفط أنها ستوزّع المادة اليوم على المستشفيات التي أضحت مهدّدة بالإقفال.

من جهة ثانية، أوضح نقيب المستشفيات سليمان هارون اليوم لـ”النهار” أنّ “المنشآت لم تسلّمهم كمّيات من المازوت، وأنّ المديرية العامة للنفط سعت إلى تزويدهم بالمادة بواسطة الشركات النفطية”.

المصدر: أخبار اليوم

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar