أسعار النفط تتجاوز 79 دولاراً للمرة الأولى منذ 2018

اقتصاد 27 أيلول, 2021

صعدت أسعار النفط، اليوم الاثنين، صوب 80 دولاراً بالنسبة لخام برنت، للمرة الأولى منذ 23 أكتوبر 2018، وسط زيادة الطلب على الخام من جانب أسواق أوروبا، التي تشهد زيادات حادة في أسعار الغاز الطبيعي.

وتؤشر أسعار النفط الصادرة اليوم، إلى تزايد استهلاك الخام في عديد من الأسواق الرئيسة بالعالم، والسحب من مخزوناتها الاحتياطية، وسط توقعات باستمرار الأسعار في الصعود بالربع الأخير من عام 2021.

وصعدت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت (تسليم ديسمبر)، بنسبة 1.29% أو 1.02 دولار إلى 78.29 دولاراً للبرميل.

كذلك، صعدت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط (تسليم نوفمبر)، بنسبة 1.23% أو 91 سنتاً إلى 74.88 دولاراً للبرميل، وفقاً لـ”الأناضول”.

وارتفعت أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا، بفعل زيادة الطلب وثبات المعروض، وسط تحذيرات أطلقها البيت الأبيض، الأسبوع الماضي، بالتلاعب في أسعار الغاز داخل القارة العجوز.

وتطمح روسيا إلى تشغيل خط نقل الغاز “نورد ستريم 2″، بعد ضغوطات فرضها الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب، لمنع اعتمادٍ أكبر من جانب أوروبا على روسيا في قطاع الطاقة.

ومنذ مطلع الشهر الجاري، ارتفع سعر نفط برنت بنسبة 4% وغرب تكساس الوسيط بنسبة 5%، حيث تسببت الأعاصير بحدوث اضطرابات في إنتاج النفط وإمداداته.

وبحسب تقديرات “يو بي إس” لأسعار الشحن، فإن الطلب العالمي على النفط يبلغ حالياً 97.5 مليون برميل يومياً، ومن المحتمل وصوله إلى 99 مليون برميل يومياً خلال العام الحالي، مع تحسن النشاط الاقتصادي والطلب على الطاقة في دول عديدة، منها الصين.

المصدر : الخليج اونلاين

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us