الأمير هاري ممنوع من ارتداء الزّيّ العسكري… ومسموح للأمير أندرو

منوعات 16 أيلول, 2022

تصدّر خبر عدم السماح للأمير هاري بارتداء زيّه العسكري خلال جنازة ومراسم توديع الملكة إليزابيث الثانية، الصّخف ووكالات الأنباء العالمية وخصوصًا السوشال ميديا، لأنّه لم يعد عضوًا عاملاً في العائلة المالكة.

وأثارت هذه الأخبار “الصحيحة” غضب الأمير هاري، فأصدر بيانًا تحدّث فيه عن الأمر وعن أهمية التركيز على الحدث الأهم، وهو جنازة الملكة إليزابيث.

ونشرت مجلة “الأندبندنت” البيان الذي صدر عن متحدّث باسم الأمير هاري، وجاء فيه أنّه سيرتدي بدلة صباحية بدلاً من العسكرية ويجب التركيز على حياة وإرث الملكة إليزابيث الثانية.

وورد في البيان: “الأمير هاري سيرتدي بدلة صباحية عادية طوال مدة المناسبات الخاصّة بتكريم جدته. لن يتمّ تصنيف خدمته العسكرية التي امتدت لعقد من خلال الزي الذي يرتديه ونحن نطلب بكل احترام أن يظل التركيز على حياة وإرث الملكة إليزابيث الثانية”.

وفي الوقت الذي مُنع فيه الأمير هاري من ارتداء البدلة العسكرية في جنازة جدته، سُمح للأمير أندرو الذي جرد من ألقابه الملكية بسسب القضايا المتورط فيها في الولايات المتحدة الأميركية، بأن يرتدي البدلة العسكرية في جنازة والدته.

وحصل الأمير أندرو على استثناء من شقيقه الملك تشارلز الثالث ليرتدي زيه الرسمي في الوقفة الأخيرة، عندما يقف أبناء الملكة الأربعة على جوانب نعشها، فيما لم يمنح الملك ابنه هاري هذا الاستثناء على الرغم من أن خدمته العسكرية بلغت عشرة أعوام.

المصدر : mtv

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar