الملياردير الهنديّ غوتام أداني يطيح بجيف بيزوس ويصبح ثاني أثرياء العالم

عرب وعالم, منوعات 18 أيلول, 2022

تمكّن الملياردير الهنديّ غوتام أداني من إطاحة مؤسس شركة أمازون جيف بيزوس ليصبح ثاني أغنى رجل في العالم بعد إيلون ماسك.

ووفقاً لمؤشّر Bloomberg Billionaires المختصّ بتصنيف أغنى أغنياء العالم، تبلغ ثروة أداني 147 مليار دولار، وجاء ترتيبه بعد إيلون ماسك الذي لا يزال أغنى شخص في العالم بهامش كبير، حيث يبلغ صافي ثروته 264 مليار دولار.

ويأتي التغيير في تصنيف أغنياء العالم في الوقت الذي تراجعت فيه الأسهم هذا العام وسط ارتفاع أسعار الفائدة وارتفاع التضخّم، إذ يمتلك العديد من #أثرياء العالم جزءاً من ثرواتهم في الأسواق المالية، ما يعني أنّ التقلبات في الأسهم والممتلكات الأخرى يمكن أن تؤثّر على ثرواتهم.

وأداني هو المؤسّس ورئيس مجلس إدارة أداني غروب ومقرّها الهند، وتشارك المجموعة في نشاطات تشمل الطاقة الخضراء وتوزيع الغاز، وبلغ صافي ثروة أداني 100 مليار دولار في نيسان، بينما تجاوزت ثروته الشخصية ثروات وارن بافيت في أيلول الجاري.

ويعدّ أداني أوّل شخص من آسيا يحصل على مرتبة متقدّمة جدّاً في مؤشر بلومبرغ للأثرياء، والذي هيمن عليه روّاد الأعمال الأميركيّون في مجال ال#تكنولوجيا.

وارتفعت ثروة أداني بمقدار 70 مليار دولار هذا العام، حيث ارتفع صافي أسهم الشركات في مجموعته.

وفي وقت سابق من هذا العام، أبرمت مجموعة أداني صفقة بقيمة 10.5 مليارات دولار للاستحواذ على شركتَي إسمنت مدرجتَين في الهند.

ويعدّ صعود ثروة أداني تناقضاً مع العديد من أغنياء العالم، حيث شهد 9 من أصل 10 من أثرياء العالم انخفاضاً في صافي ثرواتهم هذا العام.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us