أطباء يتركون ملقطاً في بطن مريضة 5 سنوات!

منوعات 11 تشرين الأول, 2022

عانت امرأة هندية من آلام مبرحة بسبب ترك ملقط جراحي داخل بطنها بعد خضوعها لعملية قيصرية قبل نحو خمس سنوات.

وقدمت أمي هارشينيا (30 عاماً) شكوى ضد أطباء في ولاية كيرالا بالهند، بعد أن تركوا الملقط الجراحي داخل بطنها عندما أنجبت طفلها في عام 2017. وفي 17 سبتمبر (أيلول)، أُجبرت هارشينيا على الخضوع لعملية جراحية كبرى لإزالة الملقط الفولاذي من جسدها في كلية كوزيكود الطبية.

وأفادت محطة إن دي تي في الهندية أنه بعد عمليتين قيصريتين سابقتين في مستشفيات خاصة ، خضعت المرأة لثالثتها في كلية كوزيكود الطبية في نوفمبر (تشرين الثاني) 2017، وقالت للصحفيين “بعد الجراحة الثالثة بدأت أشعر بألم شديد، وظننت أنه ناتج عن الجراحة القيصرية. لقد اتصلت بالعديد من الأطباء، واعتقدت أنني إما مصابة بحصوات في الكلى أو نوع من السرطان”.

وكان الألم شديداً لدرجة أنها اضطرت إلى استخدام مضادات حيوية قوية. ولكن في الأشهر الستة الماضية، أصبح الألم شديداً لدرجة أنها طلبت المساعدة الطبية، معتقدة أنها مصابة بعدوى في المسالك البولية، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.
وقالت هارشينيا “بعد الفحص بالأشعة المقطعية، أخبروني أن هناك شيئاً معدنياً في معدتي، وقالوا لي إنه كان يتسبب بنزيف مثانتي وينتج عنه التهاب في المسالك البولية، وكان الأطباء يعطونني مضادات حيوية ثقيلة لتخفيف الألم”.
وتشبه الأداة الطبيبة المستخدمة بشكل روتيني المقص، ولكنها تعمل بشكل أشبه بالمشابك لوقف تدفق الدم أثناء الجراحة. وقالت وزيرة الصحة بولاية كيرالا فينا جورج، التي أمرت بفتح تحقيق في الحادث في بيان “سيتم اتخاذ إجراء صارم ضد المسؤولين”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us