عمره 190 عاماً… “جوناثان” أكبر ذكر سلحفاة بالعالم يحتفل بعيد ميلاده

منوعات 3 كانون الأول, 2022

يحتفل سكان جزيرة سانت هيلينا التابعة لبريطانيا والواقعة في المحيط الأطلسي، الجمعة، بالعيد المئة والتسعين لـ”جوناثان”، أكبر السلاحف سنًا في العالم.

وقال جو هولينزالطبيب البيطري المتقاعد الذي يتولّى الاعتناء بالسلحفاة: “عند التفكير في أنّ “جوناثان” ولد في العصر الجورجي وتحديدًا، العام 1832، نشعر بالذهول لأنّ العالم شهد تغييرات كثيرة مذاك، بينها الحربان العالميتان، وما مرّت به الإمبراطورية البريطانية، وعدد الحكام والملوك والملكات الذين تولّوا الحكم”.

ويعتبر “جوناثان” أكبر السلاحف سنًا في العالم وأكبر حيوان بري مُدرك، ودخل، مطلع العام، موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

ويعيش الحيوان في سانت هيلينا، منذ العام 1882، فيما يُعتبرعمره رقمًا تقديريًا، وتظهر صورة التُقطت عند وصوله إلى الجزيرة أنه كان يبلغ 50 عامًا آنذاك، إلا أنه كان -على الأرجح- أكبر سنًا.

وشهد الحيوان على 35 حاكمًا تولوا السلطة في هذه الأراضي البريطانية.

ويعيش “جوناثان” حاليًا في منزل الحاكم إلى جانب السلاحف “ديفيد” و”إيما” و”فريد” الأصغر سنًا منه بكثير.

والعام 2017، قالت حاكمة المنطقة آنذاك ليزا فيليبس، في حديث إلى وكالة فرانس برس: “أسمعه دائمًا وهو يلعب مع “إيما” على العشب. لكن كان عليّ مراقبتهما لأنّ السلاحف قد تقع على ظهرها ولا تستطيع النهوض مجددًا، ولم تكن هذه المهمة ضمن وظيفتي”.

وإحياء لعيد “جوناثان”، ينظّم سكان سانت هيلينا بدءًا من، الجمعة، 3 أيام من الاحتفالات في منزل حاكم الجزيرة الذي سيوفر للسلحفاة، السبت، خضراواتها المفضلة.

ويوم الأحد، سيحظى “جوناثان” الفاقد لحاستي النظر والشم، بفرصة تذوق كعكة عيد ميلاده.

وجرى إحداث طابع خاص للاحتفال بأشهر سكان الجزيرة البالغ عددهم 4500 نسمة، ويظهر السلحفاة أصلًا على العملة المعدنية من فئة 5 سنتات وعلى طوابع الهجرة.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar