حكمٌ يُشعل قضية “Me Too” مجددًا.. “أخطاء إجرائية” تفرض إعادة محاكمة “المنتج المغتصب”

منوعات 25 نيسان, 2024

بعد الفضيحة التي هزت هوليوود منذ عام 2017، طرأت مستجدات جديدة اليوم على قضية “Me Too” أو “أنا أيضًا” التاريخية، المتعلقة بالمنتج الهوليوودي السابق هارفي واينستين، المتّهم بعشرات قضايا الاغتصاب والاعتداءات الجنسية.

فقد ألغت محكمة الاستئناف في نيويورك، اليوم الخميس، إدانة هارفي وينشتاين بالاغتصاب والاعتداء الجنسي، وأمرت بإعادة محاكمة جديدة في القضية، وذلك بعد أن أدين واينستين (72 عامًا) في شباط/ فبراير 2020 بهذه التهم، وحكم عليه لاحقًا بالسجن 23 عامًا. فيما نفى المنتج الهوليوودي السابق ما وجه إليه من اتهامات مؤكدًا أنّ هذه العلاقات حصلت بالتراضي.

فيما أوضحت المحكمة أنّ هناك أخطاء إجرائية ارتكبت خلال المحاكمة التي شكلت انتصارًا لحركة “مي تو”.

وفي خلفيات هذه القضية، اتهمت أكثر من 80 امرأة واينستين بانتهاكات جنسية منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2017، وإطلاق حركة “أنا أيضًا”، وفق تقرير سابق لوكالة الصحافة الفرنسية”.

إذ ظهرت الاتهامات في حقّ واينستين إلى العلن عام 2017، حيث اتهمت حوالى 90 امرأة، بينهن النجمات أنجلينا جولي وغوينيث بالترو وروزانا أركيت، المنتج السابق بالتحرش أو الاعتداء الجنسي. إلا أنّ عددًا من هذه الوقائع سقط بالتقادم، حيث يعود بعضها إلى عام 1977. وقد شكلت إدانته في آذار/ مارس 2020 في نيويورك انتصارًا لحركة “مي تو”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us