في اليوم العالمي للضحك… ما تاريخه وأهميته على المجتمعات؟

منوعات 5 أيار, 2024

يُحتفل باليوم العالمي للضحك في أول يوم أحد من شهر أيار من كل عام. ونعلم جميعًا أن الضحك أمر جيد، لكن يوم الضحك العالمي يذكرنا بالعلم الذي يقف وراءه: الضحك يقلل من التوتر، ويقوي التواصل مع الآخرين، ويعزز رفاهيتنا بشكل عام.

ولكن، ما هو تاريخ يوم الضحك العالمي؟

يوم الضحك العالمي هو يوم الوحدة العالمية والفرح، وتعزيز السلام من خلال الضحك المشترك. وتعود جذوره إلى حركة “يوغا الضحك” التي بدأت في عام 1998 مع الطبيب الهندي الدكتور مادان كاتاريا. هذه الحركة، المستوحاة من فكرة أن الضحك يمكن أن يؤثر على العواطف، تشجع الناس على الاجتماع معًا والضحك.

لقد أدت جلسات الضحك العامة ونمو نوادي الضحك في أكثر من 115 دولة إلى تحويل يوم الضحك العالمي إلى احتفال نابض بالحياة بقوة الضحك في ربط الناس ونشر السعادة في جميع أنحاء العالم.

ووفقا لموقع “يوم الضحك العالمي”، فإن أحد أهداف الدكتور كاتاريا هو تعزيز السلام العالمي من خلال الضحك. قد يبدو هذا أمرًا مبالغًا فيه، لكن الدكتور كاتاريا يرى أن يوغا الضحك تجعل الجسم يفرز بعض هرمونات “السعادة” التي تعزز مشاعر السعادة والحب والتسامح والرحمة. ويقول الدكتور كاتاريا: “عندما تضحك، فإنك تتغير، وعندما تتغير يتغير العالم كله من حولك”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us