“رحلة الإنسانية”… أكبر لوحة فنية على القماش تباع بـ62 مليون دولار في مزاد خيري بدبي (صور)

منوعات 24 آذار, 2021

بيعت أكبر لوحة على القماش في العالم بمبلغ 62 مليون دولار في دبي، لتصبح بذلك ثاني أغلى لوحة تُباع في مزاد لفنان على قيد الحياة.

وتحمل اللوحة اسم “رحلة الإنسانية”، وهي من أعمال الرسام البريطاني ساشا جفري ومُسجلة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكبر لوحة مرسومة على القماش في العالم.

وفي التفاصيل، فرُسمت اللوحة على قطعة قماش كبيرة في أرضية قاعة الرقص بفندق أتلانتس في دبي على مدى سبعة أشهر خلال جائحة فيروس كورونا، وتم تقسيمها إلى 70 قطعة من أجل بيعها. واشترى اللوحة أندريه عبدون، وهو فرنسي يعيش في دبي ويعمل في مجال العملات المشفرة.

وكان جفري يهدف إلى جمع 30 مليون دولار من بيع اللوحة كقطعٍ، التي تبلغ مساحتها 1980 متراً مربعاً من القماش، وتخصيص العائد لأعمال خيرية، لكن عبدون طرح سعرا للوحة كاملة وقال إنّه يأمل إلى جمع المزيد من المال للأعمال الخيرية، وينوي حاليا ترك اللوحة في دبي.

ومن بين المؤسسات الخيرية التي ستستفيد من ذلك العائد منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “يونسكو”، مؤسسة غلوبال غفت ومؤسسة دبي العطاء.

ويُشار إلى أنّ جفري، الذي كان مقيما في الإمارات عند فرض إجراءات العزل العام بسبب فيروس كورونا، ارتكز على مفهومين للّوحة هما التواصل والانعزال. واستخدم 1065 فرشاة رسم و6300 لتر من الطلاء في تلوينها.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us