الهند تعزل امرأة قادمة من أوغندا للاشتباه بإصابتها بإيبولا
منوعات
28 أيار, 2026
فرضت الهند حجراً صحياً على امرأة قادمة من أوغندا، للاشتباه في إصابتها بفيروس «إيبولا»، وفق مصدر في وزارة الصحة الهندية، اليوم الأربعاء.
وفي حال تأكدت الإصابة، فستكون الأولى في الهند منذ عام 2014.
وقال المصدر إن المواطنة الأوغندية، البالغة 28 عاماً، تعاني آلاماً خفيفة في الجسم، لكن حالتها العامة جيدة، فيما لا تزال نتائج فحوصاتها قيد الانتظار.
وكان وزير الصحة الهندي جاغات براكاش نادا أكد أن البلاد بدأت تطبيق إجراءات الفحص والمراقبة في المطارات ونقاط الدخول، بعد تصنيف منظمة الصحة العالمية المرض «حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقاً دولياً».
كما حثت الهند مواطنيها على تجنب السفر غير الضروري إلى الكونغو وأوغندا وجنوب السودان، فيما أُجلت قمة منتدى الهند وإفريقيا في نيودلهي بسبب المخاوف الصحية.
مواضيع ذات صلة :
مبادرة من الهند لمواجهة حوادث السير… وتقنيات ذكية في السيارات! | عاصفة عنيفة تودي بحياة نحو 90 شخصًا في الهند | الهند تطلب من مواطنيها مغادرة إيران مع تصاعد التوترات الأمنية |




