سويسرا تفكك شبكة لتهريب الذهب عبر الحدود

منوعات 18 حزيران, 2026

فكك المكتب الفيدرالي للجمارك وأمن الحدود السويسري شبكةً واسعةً لتهريب المجوهرات القديمة بين إيطاليا وسويسرا، بعدما بلغ إجمالي الذهب المهرّب 230 كيلوغرامًا.

وأظهرت التحقيقات أن أكبر كميةٍ من الذهب، وقدّرت بنحو 190 كيلوغرامًا، أُدخلت سرًا خلال 5 أشهر بين عامي 2021 و2022، مع تهربٍ ضريبي تجاوز 600 ألف فرنكٍ سويسري. وثبت تورط ثلاثة إيطاليين في تهريب هذه الكمية.

وذكرت التحقيقات أن أحد المتهمين، وهو رجلٌ يبلغ 56 عامًا، كان يجمع المجوهرات في شمال إيطاليا، ثم يعبر الحدود أسبوعيًا عبر نقاطٍ غير مراقبةٍ، قبل أن يسلمها إلى شريكَين مقيمَين في سويسرا، يبلغان 66 عامًا و35 عامًا، لبيعها إلى شركة صهر معادن سُحب ترخيصها لاحقًا.

وبالتعاون مع السلطات الإيطالية، كشفت التحقيقات عن قضايا فرعيةٍ إضافيةٍ بلغ حجم الذهب المهرّب فيها 40 كيلوغرامًا، وثبت تورط ثلاثة إيطاليين آخرين مقيمين في سويسرا.

وحددت التحقيقات إجمالي المتهمين بـ6 أشخاص، فيما بلغت قيمة الضرائب المستحقة نحو 800 ألف فرنكٍ سويسري، ولا تزال العقوبات قيد الدراسة لتحديد مدتها والغرامات المترتبة عليها.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us