الفرزلي لـ “هنا لبنان”: العجز المالي لن يكون سببًا لتأجيل الانتخابات… فماذا عن النوايا السياسية؟


أخبار بارزة, خاص 5 شباط, 2022

كتبت جيني رحمة لـ “هنا لبنان” :

الفرزلي لـ “هنا لبنان”: العجز المالي لن يكون سببًا لتأجيل الانتخابات… فماذا عن النوايا السياسية؟

شدّد نائب رئيس مجلس النوّاب إيلي الفرزلي على أنّ المراهنة على عدم إجراء الانتخابات لأسباب لوجستيّة هي مراهنة فاشلة. وفي حديثٍ لـ “هنا لبنان” أوضح أنّه “ليس بسرّ القول أنّه بالواقع هناك عجز مالي وأكبر دليل أنّ وزارة الخارجيّة تتجه نحو إقفال عدد من المكاتب للبعثات الديبلوماسيّة التي تتسبب بتكاليف لا يمكن للوزارة تحمّلها”، متسائلًا: “هل هذا سبب لتأجيل الانتخابات؟ منذ الآن وحتى موعد الانتخابات، الحكومة متعهّدة بتأمين كل الوسائل التي قد تؤدّي إلى نجاحها”.

وعلى الصعيد الداخلي أكّد الفرزلي أنّه “جرت عمليّة المسح الكامل لكلّ المواقع والترتيبات. وبالتالي أرى أنّ هناك جديّة. المجتمع الدّولي يجري اتصالاته بلجنة الرّقابة ويبدي استعدادًا لتأمين المال المطلوب لتمويل الانتخابات”.

ماذا عن النوايا السياسيّة؟

يجيب الفرزلي: “أسمع أنّ كلًّا من حزب الله وحركة أمل أنهيا تجهيز ماكيناتهما الانتخابيّة واجتماعاتهما وتنسيقهما في المناطق. ولا شكّ أنّ الأمر مماثل عند القوّات اللبنانيّة وسائر الأطراف. فكيف أخرج باستنتاج أشكّك فيه بإجراء الانتخابات النيابية وأنا أشهد بأمّ العين هذه المعطيات؟”

وعن مدى تأثير تعليق رئيس الحكومة السّابق سعد الحريري عمله السياسي، يؤكّد الفرزلي أنّه “لا قرار سنّي بمقاطعة الانتخابات، لا بل عند أنصار تيّار المستقبل موقف يبدي أنّهم موجودون ومع الرئيس سعد الحريري ويريدون العمل بالسياسة والترشّح باسم الاعتدال الوطنيّ الذي كان يمثّله الحريري وسيكونون على السّاحة”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع مماثلة للكاتب:

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us