تعويم الحكومة مقابل تعويم باسيل

خاص 22 أيلول, 2022

كتب المحرر السياسي:

موضوعا الحكومة والرئاسة والتطورات والمستجدات ملفات كانت محور بحث بين وفد من حزب الله ورئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل في اجتماع عقد بينهما بعيداً عن الإعلام.

وتم الاتفاق على تعويم الحكومة مع تغيير بعض الوزراء(4) وترتيب العلاقات بين الرئيس نجيب ميقاتي وباسيل بعدما تراجع ميقاتي عن شرط تغيير وزير الطاقة وليد فياض وإسنادها إلى سني من عكار. وقد قبل ميقاتي بأن يسمي الرئيس ميشال عون الوزراء الذين سيتم تغييرهم بعد إطلاعه على الأسماء. وتراجع باسيل عن توسيع الحكومة بست وزراء سياسيين ووزراء دولة. وقد يطاول التغيير وزيرالمهجرين عصام شرف الدين (رمزي سلمان) والاقتصاد أمين سلام (نائب من عكار) والمالية يوسف خليل (ياسين جابر)، والخارجية عبد الله بوحبيب(أمل أبو زيد).

وأشارت المعلومات أن ميقاتي لم يعارض تغيير الوزراء الذين وضع فريق العهد علامات استفاهم حول أسمائهم في صيغة الحكومة التي سلمها للرئيس عون في 29 حزيران الماضي.

كما تؤكد أوساط عونية أن الحكومة الجديدة ستبصر النور في الاجتماع المرتقب بين عون وميقاتي نهاية الأسبوع بعد عودة الأخير من نيويورك. وفي المعلومات أن الحزب سيعمل على تعويم باسيل سياسياً وأن يكون له دوره في اختيار الرئيس وفي المرحلة المقبلة مع وعد من قبل الحزب بعدم فتح الملفات ومحاسبة العهد كما يطالب نواب في كتلة التغيير.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع مماثلة للكاتب:

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us