الحزب والتيار… ورد الجميل

خاص 9 تشرين الثانى, 2022

كتب المحرر السياسي:

تكشف أوساط سياسية في 8 آذار قريبة من الضاحية أن هنالك توتراً في العلاقات بين الحزب والتيار على خلفية اجتماع رئيس التيار جبران باسيل مع الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله

والذي انتهى على “زعل” بعدما رفض باسيل طلب السيد أن يتصالح مع سليمان فرنجية ويتفق معه على مرشح ثالث إذا تعذر التفاهم بينهما، لأن المطلوب رص الصف داخل فريق 8 آذار.

وعندما لم يتجاوب باسيل كان إعلان النائب علي حسن خليل بأن مرشح الحركة هو ذاته سليمان فرنجية وهو يحتاج إلى توافق لقطع طريق دعم الحزب لباسيل.

لقد تركت أجواء المحادثات الأخيرة بين السيد وباسيل تداعيات، نقلها مسؤول في الحزب مشدداً على الزعل من باسيل لأنه رفض التجاوب مع مطالب السيد “رغم كل الذي عملناه له ولعمه. جمدنا البلد سنتين ونصف لإيصال عمه إلى بعبدا، ودعمناه. وأخيراً أمنّا كتلة نيابية لباسيل…ماذا فعلوا لنا؟” هل هكذا يردون لنا الجميل برفض طلب “السيد”؟

يقول نائب في التيار يرفض الكشف عن اسمه أنّ باسيل سيعلن بعد الجولة الخامسة موقفاً انطلاقاً من أن حظوظ فرنجية باتت معدومة وأن على الحزب أن يلعب ورقته، وأنّ باسيل سيعلن ترشيحه في الوقت المناسب والحزب سيؤيده وربما يواجه العماد جوزيف عون الذي قد يرشحه بري ووليد جنبلاط والقوات وقوى من المعارضة والمستقلين. لذلك يرفض باسيل أن يرشح أحداً من التيار ليحتفظ بالورقة له ويستخدمها وفق معطيات ينتظرها من الخارج.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع مماثلة للكاتب:

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar