بشير الجميل رئيس بالدبابة اللبنانية ورغماً عن الصاروخ الإيراني


أخبار بارزة, خاص 17 تشرين الثانى, 2022

كتب طوني سكر لـ “هنا لبنان”:

عند كل “حشرة زاوية”، يقوم الفريق الممانع باستذكار الحرب واسترجاع أحقادهم المدفونة. وعند كل “حشرة زاوية” يطيب للفريق الممانع الذم برئيس جمهورية كل لبنان بشير الجميل، وآخر فصول هذا الفريق محاولتهم اليوم خلال جلسة الانتخاب وعند محاولة النائب سامي الجميل فتح النقاش بنصاب انتخاب الرئيس في إطار حقه كنائب بتفسير الدستور، طاب لأحد نواب الممانعة أن يستذكر جلسة انتخاب الرئيس بشير الجميل بحيث قال “بالـ ٨٢ جابوهن بالدبابات”.

فلهذا النائب نقول هذه الدبابات التي أتت بالنواب في الـ ٨٢، اتت برئيس لبناني سيادي صاحب رؤيا وتاريخ يشرفكم ويشرف تاريخكم المليء بالانبطاح للفلسطيني ومن ثم للسوري واليوم للإيراني.

فلا يحق لهن عند كل “حشرة زاوية” أن يتهجم على رئيس جمهورية كل لبنان والذي يكفينا فخراً بأنه أعطى دمه شهادة لتحقيق حلمه وحلمنا بدولة سيدة على طول الـ ١٠٤٥٢ كلم، أما أنتم فسلمتم هذا الكيان للمحتل المتقوقع في إيران.

بشير الجميل رئيس جمهورية لبنان الذي يكفينا فخراً أنه ما زال حتى اليوم يقلق أحلامكم، وأحلام كل من تسوغ له نفسه بتسليم لبنان إلى المحتل… وبشير الجميل رئيس جمهورية لبنان بالدبابة اللبنانية رغماً عن الصاروخ الإيراني..

وفي تعليق على ما حصل في جلسة الانتخاب الرئاسية، علق عضو كتلة الكتائب النيابية النائب الياس حنكش لـ موقع “هنا لبنان” بالقول: “كل ما تكلمنا بالدستور يجيبونا ببشير الجميل. بشير الجميل كما قلنا في الجلسة، بشير الجميل إن قبلوا أو لم يقبلوا رئيس جمهورية لبنان ويشرف لبنان وكل لبناني”.

وأضاف: “بشير الجميل في الـ ٨٢ بالظروف التي كنا فيها انتخبه مجلس نواب رغم كل شيء، اليوم “يا ريت” أن يحصل كما في الـ ٨٢ لتمكنا من انتخاب رئيس، دون أن يدخلونا في لعبة التعطيل والتذاكي وصنع المسرحيات. كل ما طلبناه هو أن يعطونا جواباً على أي مادة يستندون لناحية تحديد النصاب بالثلثين في الدورة الثانية، وهذا الجواب لم يأتِ. وكل ما قاموا به اليوم من صراخ هو لتحويل النظر عن النقاش الأساسي ونحن ننتظر الجواب على أي مادة نستند لتحديد النصاب”.

وختم “كلما استحضروا بشير الجميل مثل ما قال الشيخ نديم، لأنهم يخافون منه، لأن بشير تمكن من أن يبني دولة قانون ومؤسسات وضرب كل المافيات، فهذا يكفينا فخراً بمسيرة بشير الجميّل وتشرفنا طريقة إنتخابه ونفتخر بعهده”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع مماثلة للكاتب:

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar