العروبة اللبنانية… تنتصر في مونديال 2022


أخبار بارزة, خاص 24 تشرين الثانى, 2022

كتبت ريتا صالح لـ “هنا لبنان”:

كم من الفخر انتاب المملكة العربية السعودية مع بداية مونديال قطر 2022 حيث فاجأ الفريق السعودي في أول مباراياته وفي الدورة الأولى الفريق الأرجنتيني بقيادة اللاعب العالمي ليونيل ميسي بفوزه عليه 2-1. وكم من الفخر انتاب الدول العربية أجمع ومن بينهم لبنان والشعب اللبناني. بحيث ليس من السهولة خرق شباك فريق أجنبي، يقوده نجم كرة القدم العالمي “ميسي” الفائز بجوائز كثيرة من أبرزها جائزة الكرة الذهبية وجائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم، وفريق من أجدر اللاعبين فيه.

إلا أن الفريق السعودي اخترق شباك الأرجنتين وكسح مرماها وربح عليها بفوز رائع، ممّا جعل السعودية تعلو منتصرة بين شعبها ومشجعيها وكل الشعب العربي.

بين الأجواء الحماسية التي اجتاحت دولة قطر بعد فوز الفريق السعودي، ويبدو أن لبنان لم ينسَ عروبته. حيث تكاثرت التغريدات والتعليقات والآراء والتشجيعات من كل الأطراف اللبنانية المعارضة والموالية للسعودية مبتهجةً لفوز منتخب كرة القدم السعودي والنيل من “ميسي”، وانتاب اللبنانيون الفرح والحماس الزائد بعد هذا الفوز الرائع. وكأنّ هذا الفوز جمع كل ما كانت السياسية المحلية والإقليمية تعمد على تفريقه.

فوز الفريق السعودي أبهر العالم كله. وأدى إلى خلق أجواء حماسية جديدة لدى غالبية اللبنانيين، فيما كان العدد الأكبر منهم يشجع الدول الأجنبية مثل ألمانيا، البرازيل، الأرجنتين، أسبانيا، البرتغال وغيرهم، تبدلت آراؤهم وباتوا يحسبون ألف حساب للفريق السعودي… المنتصر على “ميسي”.

وفي هذا الإطار، أوضحت الصحافية الرياضية مابيل حبيب في حديث خاص لـ “هنا لبنان” أن الفريق السعودي دخل إلى المباراة من دون أي ضغط نفسي، في المقابل أن الفريق الأرجنتيني دخل إلى أرض الملعب مرتبكاً، أولا، لأنه مرشح لأن يفوز في هذا المونديال، وثانياً، لأن هذا المونديال يعتبر الأخير لميسي. وتابعت حبيب أن المدرب الفرنسي للمنتخب السعودي لعب ضمن خطة ذكية جداً، واستفاد من الفرص، لافتة إلى انه كان هناك تقدم في الدفاع لدى المنتخب السعودي، معتبرة أن هذا الموضوع مغامرة كبيرة للفريق السعودي بمواجهة فريق عالمي مثل الأرجنتين. كما ولفتت إلى أن الهجوم السعودي كان أداؤه جيداً، والفريق نفذ كل التكتيك الذي خطط له المدرب الفرنسي على أرض الملعب. وأضافت حبيب أن حارس المرمى السعودي كان متألقاً، وحمى مرماه من الكرة الأرجنتينية بشكل رائع. وشددت على أن الفريق السعودي تفوق على الفريق الأرجنتيني فنياً وفي كل الخطوط، الدفاع والهجوم والوسط وحتى من خلال حارس المرمى.

أما عن ردّة فعل الجمهور العربي، قالت حبيب أن الشعب العربي تعاطف مع الفريق السعودي، والكثير من الناس احتفلت بهذا الإنجاز التاريخي لكرة القدم.

ختاماً، الفريق السعودي أبهر جمهور المونديال، وحقق انتصاراً تاريخياً لن ينساه أحد. عسى ولعل أن يستمر بالفوز على كل المنتخبات العالمية والوصول إلى النهائيات، والحصول على كأس العالم لكرة القدم هذه السنة وتسجيل أول فوز تاريخي لدولة عربية في المونديال.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع مماثلة للكاتب:

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us