بعيداً عن التضليل.. لبنان خسر حقّه في التصويت لدى الأمم المتحدة!

أخبار بارزة, خاص 12 شباط, 2023

أكّدت مصادر ديبلوماسية مطلعة أنّ كلام مندوبة لبنان الدائمة بالوكالة لدى الأمم المتحدّة جان مراد، حول عدم تعليق عضوية لبنان، غير دقيق.
وأوضحت المصادر لـ”هنا لبنان” أنّ “ما صرحته مراد لا يمت للحقيقة بصلة، فهي تحاول حرف الأنظار عن تقاعسها عن القيام بمهامها سابقاً”.
ووفق المصادر فإنّ “قرار الأمم المتحدة جاء واضحاً لجهة خسارة لبنان حقه بالتصويت، ولم ترد عبارة تعليق حقّه، ما يؤكد أنّ قرار الأمم المتحدة سيبقى سارياً حتى وإن دفعت الدولة اللبنانية المستحقات المتوجبة عليها، وبالتالي يكون لبنان فعلياً قد خسر حقه بالتصويت على قرارات سيتم التصويت عليها في الهيئة العامة للأمم المتحدة، ما سيؤثر على علاقات لبنان مع المجتمع الدولي والتي سيخسرها كما خسر علاقاته مع محيطه العربي والخليجي”.

وكانت مراد قد أعلنت أنّ “لبنان لم يفقد حق التصويت في الأمم المتحدة ولكن تمّ تعليق حقه بالتصويت بانتظار تسديد ما يتوجب عليه”.
وأشارت في حديث تلفزيوني إلى أنّ “موضوع تأمين المستحقات من الأولويات التي يتابعها وزير الخارجية في لبنان”، آملة أن يتم حلّ موضوع المستحقات قبل 20 شباط لأن هناك قرارات سيتم التصويت عليها في الهيئة العامة للأمم المتحدة”.
ولفتت مراد إلى أنهم كبعثة يحاولون التواجد بشكل كثيف على الأرض في الأمم المتحدة.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع مماثلة للكاتب:

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us