هيلين كونواي: الحل للأزمة السياسية في لبنان داخلي وسياسي بامتياز

أخبار بارزة, خاص 28 شباط, 2023

أجرى رئيس مجلس إدارة موقع “Ici Beyrouth”، مارك صيقلي، مقابلة حصريّة مع عضو مجلس الشّيوخ، والأمينة العامّة في لجنة الشّؤون الخارجيّة والدّفاع، والمسؤولة عن الفرنسيّين المقيمين في خارج فرنسا، السيّدة هيلين كونواي، الموجودة حاليًّا في لبنان.

وتحدثت كونواي عن مسألة الشّراكة بين فرنسا ولبنان، متطرّقة إلى الماضي المشترك بين البلديْن، والحاضر، والمستقبل الّذي يتعيّن بناؤه سويًّا، مشيرة إلى أنّ “لبنان، شريك مميّز، تتطلّع فرنسا إلى العمل معه”.

وعلّقت كونواي على الوضع السّياسيّ المتأزّم في لبنان، مشدّدة على ضرورة انتخاب رئيس للجمهوريّة، كخطوة أولى، وعلى تشكيل حكومة تمكّن الدّولة ومؤسّساتها من العمل بصورة سليمة، تعزّز استقرار البلد، ونموّه الاقتصاديّ.

أمّا الحلّ المرتقب للأزمة السّياسيّة في لبنان، فهو من وجهة نظر كونواي، “سياسيّ بامتياز، وداخليّ، إذ يتعيّن على المسؤولين التّعاون، والتّوصّل إلى تسوية ملحّة، في ظلّ الصّعوبات الّتي يتكبّدها الشّعب اللّبنانيّ”، موضحة أنّ “فرنسا تسعى جاهدة لإيجاد الدّعم والحلفاء، لمساعدة لبنان على حلّ مشاكله السّياسيّة، على الصّعيد الدّاخليّ”.

وفي الختام، أكّدت كونواي على إيمانها بعزيمة اللّبنانيّين، وبقدرتهم الفائقة على النّهوض بعد كلّ أزمة، منوّهة بالشّباب اللّبنانيّ النّاجح في الخارج على جميع الأصعدة، ومعوّلة على قدرات هؤلاء، ومهاراتهم، المطلوب توظيفها في تطوير بلدهم الأمّ.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع مماثلة للكاتب:

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us