استبدال موظفي أوجيرو بالعسكر مطروح بجدّية.. هذا ما كشفته مصادر “هنا لبنان”!

خاص 31 آذار, 2023
أوجيرو

كشفت مصادر مقرّبة من وزارة الاتصالات في حديثها لـ “هنا لبنان” أنّ “وزير الاتصالات جوني القرم بانتظار قرار نقابة موظفي “أوجيرو”، والذي كان من المفترض أن يصدر اليوم عند الساعة الثانية والنصف من بعد الظهر، إلّا أنّ لا جواب حتى الساعة، بعد أن دعاهم الوزير أكثر من مرّة إلى تفنيد خريطة الطريق وفق الصلاحيات المعطاة له، ليتمكّن من مساعدتهم. فإذا ذهب الملف إلى مجلس الوزراء بأجواء متشنجة وتحدٍّ لن تصدر عنه إلا نتائج سلبيّة”.

ولفتت المصادر إلى أنّ “وزير الوصاية لا يملك صلاحيّة الطلب من قائد الجيش العماد جوزيف عون، إنزال العساكر للمداومة في مكاتب “أوجيرو”، فأيّ قرار في هذا الخصوص يجب أن يصدر عن مجلس الوزراء”.

وأشارت المصادر إلى أنّ “الحديث عن استبدال موظفي “أوجيرو” بالعسكر، كان بالأساس مطروحاً من قبل مجلس الوزراء، غير الموافق على إضراب الموظفين، والذي حضّر البيان، إلّا أنّ القرم اعترض على هذا الطرح، داعياً مدير عام هيئة “أوجيرو” عماد كريدية إلى الجلسة لدعمه في موقفه، فليس للوزير نيّة للذهاب بهذا الاتجاه لأنّه يفضّل لغة الحوار للوصول إلى حلّ. إلّا أنّه وفي حال بقي موظفو “أوجيرو” على موقفهم واستمروا بخلق الفراغ فلا بد من ملئه بطريقة ما، لأنّ الوزير يرفض تحطيم القطاع”.

وترى المصادر أنّه على موظفي “أوجيرو” تعليق الإضراب إلى أن يجتمع مجلس الوزراء، ويصدر قراره في هذا الخصوص. وعندها يكون القرم قد شكّل لوبي مع الكتل والمعنيين للضغط في سبيل تأمين حقوق الموظفين”.

وتضيف المصادر “كان هناك مساعٍ من قبل وزارة الاتصالات لإيجاد حلول أخرى في حال لم تصل الأمور إلى خواتيم إيجابية، كتسليم الملفّ لجهة أخرى”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع مماثلة للكاتب:

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar