تفاصيل جريمة الاغتصاب في صبرا

أخبار بارزة, خاص 25 أيلول, 2023

هزت جريمة إغتصاب تعرضت لها قاصر على يد المدعو هـ.ك من الجنسية الفلسطينية في مخيم سعيد الغواش- صبرا ، وسائل التواصل الإجتماعي.

وفي التفاصيل فقد هددت الفتاة القاصر 14 عاماً وتدعى هـ.م، المدعوة مريم وهي سورية الجنسية بفضحها في المنطقة كونها تعمل في تجارة المخدرات والدعارة، حيث أكد مصدر من المخيم أن الفتاة القاصر هي أيضاً ضحية وتتعاطى المخدرات منذ فترة وعلى ما يبدو أنها طلبت من مريم المخدرات وبعد أن رفضت بدأت بتهديدها وفضح أمرها.

وتابع المصدر: استدرجت مريم التي تعمل بتسهيل الدعارة الفتاة القاصرة إلى شقة في المخيم لتلقينها درساً وبدأت بتعذيبها وضربها بوحشية بالاتفاق مع هـ.ك الذي قام باغتصابها أما المدعو جمال والملقب بـ “حمص” فهو من وثّق الجريمة.

وبعد أن أنهوا جريمتهم أرسلوا الفيديو إلى القاصر بهدف تهديدها وإسكاتها إلا أنها تمكنت من نشره وفضح أمرهم.
ومن المعروف أن جميع الموقوفين هم من أصحاب السوابق وبحقهم مذكرات توقيف.

وعلم “هنا لبنان” أنّ التحقيقات في قضية اغتصاب فتاة قاصر في صبرا تجري بإشراف المحامي العام الاستئنافي في جبل القاضية نازك الخطيب، وقد تمّ توقيف المطلوبين الثلاثة بالتنسيق مع اللجنة الأمنية في مخيم صبرا، وهم: المغتصب، المصوّر، والفتاة التي استدرجت القاصر.

ووفق المعلومات، فإنّ الفتاة قد تعرّضت للاغتصاب من الخلف، وتمّ تعيين طبيب شرعي لمعاينتها، ولمعرفة ما إذا كانت تعرضت لاعتداء سابق، علماً أنّ الضحية تقطن في إحدى دور الرعاية الاجتماعية، بسبب مشاكل عدّة ضمن أسرتها.

وتأتي هذه الجريمة بعد سلسلة جرائم جنسية طالت الأطفال في البلاد، خلال الأشهر الماضية.

فقد أقدم شخص في عقده الخامس على اغتصاب طفل سوري الجنسية في الخامسة من عمره، أوائل الشهر الجاري، في بلدة حقل العزيمة بقضاء الضنية شمالًا. وأوقف المعتدي من قبل القوى الأمنية، تم التداول بأنه “يعاني من اضطرابات عقلية”.

ولا تزال وفاة الطفلة لين طالب، التي تبلغ من العمر 6 سنوات، تثير جدلاً واسعًا في البلاد منذ تموز الماضي، خصوصًا بعدما بيّنت التحقيقات أن الجاني كان خالها، بمشاركة وتواطؤ كل من جدها جدّتها وأمها، وذلك وفقًا للتحقيقات التي أكدت محاولاتهم طمس الحقيقة.

وقد صدر قرار ظني في هذه القضية التي شغلت الرأي العام؛ يطالب بإنزال حكم الإعدام بكل من الخال والأم والجد والجدة.

وفي الشهر نفسه، قرر القضاء اللبناني، إغلاق جمعية خيرية للأطفال وختمها بالشمع الأحمر بعد ثبوت جرائم وانتهاكات بحق قاصرين، بينها الاتجار بالبشر والاستغلال الجنسي.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع مماثلة للكاتب:

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us