سوق الانتقالات حامية دائمًا.. ما هي آخر المعلومات؟


خاص, رياضة 20 تشرين الأول, 2023
سوق الانتقالات

كتب موسى الخوري لـ”هنا لبنان”:

قبل زمن، لم تكن تتم الانتقالات سوى مرة قبل بداية كل موسم. أما الآن، وبعد أن أصبح في السوق نافذتان أوروبيتان، واحدة صيفية وأخرى شتوية، أصبح موضوع انتقالات اللاعبين شغل الجمهور الشاغل. ومع دخول الدوري السعودي والدوري الأميركي على الخط، كثرت احتمالات انتقال اللاعبين. كما لعب جدول المباريات المزدحم دورًا، إذ بات يتحتم على المدربين إيجاد أكثر من لاعب في مركز واحد واعتماد نظام المداورة في لعب المباريات بحيث يلعب نجوم الصف الأول ما لا يقل عن ٨٠ مباراة في الموسم الواحد سواء مع فرقهم أو مع منتخبات بلادهم.
وفي ما يلي أبرز أخبار الانتقالات المحتملة بعد شهرين من الآن:

– بالرغم من بداية بطيئة في الدوري الألماني مع فريقه فولفسبورغ، استطاع النيجيري فيكتور اوسيمين أن يبرز مع فريق شارلروا البلجيكي ثم مع ليل الفرنسي حيث لفت أنظار نابولي الذي اشتراه مقابل رقم قياسي للنادي الإيطالي بلغ حوالي ٨٠ مليون يورو. وتعتبر الفترة التي قضاها اوسيمين مع نابولي الأفضل في مسيرته حيث سجل حتى الآن ٦٥ هدفًا في ١١١ مباراة في مختلف المسابقات. هذه الأرقام جعلت أبرز أندية الدوري الإنكليزي وعلى رأسها آرسنال وتشلسي ومؤخرًا ليفربول تتصارع للظفر بتوقيع اللاعب الأسمر. ومن المحتمل أن يصبح اوسيمين في صفوف أي من تلك الأندية مع بداية العام الجديد.
– من الصعب أن تكون مرشحًا فوق العادة للفوز بجائزة الكرة الذهبية بعمر الـ ٣٦. ولكن ذلك يصبح ممكنًا عندما تملك موهبة ليونيل ميسي. فالأرجنتيني الذي قاد بلاده للفوز بكأس العالم الأخيرة يدرس احتمال انتقاله بالإعارة إلى أحد الأندية خارج الولايات المتحدة بعد انتهاء موسم الدوري الأميركي لكرة القدم. فالأوروبيون متشوقون لرؤية نجم النجوم ولاعب فريق إنتر ميامي حاليًا يصول ويجول في ملاعبهم مجددًا، والاحتمالات حتى الآن متعددة ومفتوحة.
– نبقى في الولايات المتحدة حيث يحاول مدرب فريق إنتر ميامي ومواطن ميسي الأرجنتيني تاتا مارتينو ضم زميل ميسي السابق في برشلونة الاوروغوياني المخضرم لويس سواريز بالمجيء إلى أميركا ليشكل مع ميسي ثنائيًا خطيرًا يذكر الجمهور بعهد الثنائي الذهبي أيام برشلونة.
– بالحديث عن المخضرمين، يبدو أن المدافع البرازيلي تياغو سيلفا صاحب الأعوام الـ ٣٩ يتجه للعودة إلى فريق بداياته فلومينينسي بعد انتهاء فترة عقده مع نادي تشلسي الإنكليزي عقب نهاية الموسم الحالي.
– كذلك في انكلترا، يسعى لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي جايدون سانشو إلى وضع حد لمشاكله مع مدربه الحالي الهولندي اريك تن هاغ عبر بوابة فريقه السابق بوروسيا دورتموند الألماني والذي يريد ضم نجمه السابق عله يعيد الأمجاد التي حققها في ألمانيا حيث كان يقدم مستويات استثنائية.
– نادٍ ألماني آخر يحاول الاحتفاظ بنجمه المتألق حاليًا عبر تجديد عقده. هذا النادي هو بوروسيا مونشنغلادباخ الذي يريد تجديد عقد لاعبه الفرنسي مانو كوني صاحب الأعوام الـ ٢٢ والذي تتسابق أندية ليفربول الإنكليزي وبايرن ميونيخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي للحصول على توقيعه بعد بروزه بشكل ملفت في البوندسليغا مؤخرًا.

إذًا السوق حامية حتى قبل فترة طويلة من افتتاحها. فمن سيذهب ومن سيصل وأي وجهة سيسلك النجوم؟
الاجوبة سنعرفها مع بداية العام الجديد.

 

 

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع مماثلة للكاتب:

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar