لبنان يلاحق عصابة الـ”تيكتوكيرز” في السويد وإمارة دبي

خاص 15 أيار, 2024
تيك توك

أوضح مصدر قضائي لـ “هنا لبنان”، أنّ النائب العام التمييزي القاضي جمال الحجّار، أرسل كتاباً إلى السلطات السويدية، طلب فيه توقيف اللبناني بول المعوشي الملقب (jay)، وكتاباً آخر إلى السلطات القضائية في إمارة دبي، لتوقيف اللبناني بيتر نفّاع، اللذين يشكلان رأس هذه الشبكة والمساهمين بتمويلها في لبنان.

وأكد المصدر القضائي أنّ “هذا الإجراء أولي، وأنه فور تبلّغ لبنان القبض على هذين الشخصين، سيرسل القضاء ملفّ استرداد كلّ منهما، وسيكون الملفّ معززاً بالمعلومات والأدلة التي تبيّن دور كلّ منهما”.

وتزامن هذا الإجراء مع طلائع جلسات التحقيق التي حدّدها قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور، مع أفراد الشبكة الموقوفين، وأشار المصدر القضائي إلى أنه “فور إصدار القاضي منصور مذكرات توقيف غيابية بحق الفارين من العدالة خصوصاً الموجودين خارج لبنان، سيسارع القضاء إلى تعميم هذه المذكرات عبر الإنتربول لتصبح مذكرات توقيف دولية”.

وبلغ عدد الموقوفين في هذا الملفّ 12 شخصاً، أبرزهم مزيّن الشعر جورج مبيض، وصاحب محلّ لبيع الألبسة وطبيب أسنان، وفتاة كانت تغري الأطفال بصور جنسيّة وتستدرجهم إلى مصيدة العصابة التي تقوم باغتصابهم.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع مماثلة للكاتب:

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us