جيش رديف لباسيل… ومراسلون ينضمّون لفريقه

أخبار بارزة, خاص 26 نيسان, 2021

اقتنع جبران باسيل، بعد محاولاتٍ متكررة من مقرّبين منه، بأنّ الجيش الالكتروني للتيّار الوطني الحر ليس فعّالاً بما يكفي. لذلك، كان قرار إنشاء جيش الكتروني رديف.

هناك مجموعة بدأت في الفترة الأخيرة تنشط على مواقع التواصل الاجتماعي، إما بأسماء حقيقيّة أو وهميّة، بالكلمة أو بالصورة أو بالفيديو.

كما تمّت الاستعانة بعددٍ من الصحافيّين والمراسلين للانضمام الى هذا الفريق، مع تمويلٍ تتحدّث مصادر أنّ مصدره أصدقاء لباسيل خارج لبنان.

ندخل هنا في لعبة الأسماء: هناك عدد من مراسلي الـ LBCI ضمن هذا الفريق، وهم يلقون دعم لارا زلعوم، شقيقة نائب رئيس التيّار منصور فاضل، التي تتولّى منصباً بارزاً في أخبار المحطة. نذكر هنا: ندى اندراوس، مارون ناصيف ولارا الهاشم. وينفّذ هؤلاء مهاماً محدّدة ويشاركون في حملات ويعملون، عبر تقارير، على تشويه صورة سياسيّين في موقع الخصومة مع باسيل والتيّار.

علماً أنّ ساسين وناصيف والهاشم كانوا يعملون في الـ OTV.

كذلك، انضمّ الى الفريق الصحافي غسان سعود، بعد فترة استبعاد، والصحافيّة صفاء درويش التي استُخدمت أخيراً لتسريب معلومة عن شركة مكتف دفعت خبراء تقنيّين الى السخرية منها.

والى جانب هذا الفريق، هناك عدد من الخبراء أو الناشطين الذين يطلقون الحملات ويعدّون الفيديوهات ويخطّطون للحملات ويسوّقون تغريدات الإعلاميّين عبر إرسالها الى مجموعات على “واتساب”.

والى جانب هذا الفريق، يتولّى مستشار رئيس الجمهورية وباسيل، انطوان قسطنطين، تسريب المعلومات الى مواقع الكترونيّة وصحف، وخصوصاً صحيفة “الأخبار” التي يلتقي مسؤول المحليات فيها حسن علّيق مع باسيل دوريّاً. وقد تولّى علّيق أخيراً مهمّة مهاجمة نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي بسبب إطلاق الأخير مواقف ضدّ الرئيس ميشال عون وباسيل.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع مماثلة للكاتب:

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us