“إذا بيطير العفو بموت من القهر”… وفاة موقوف في رومية بعد 22 شهرًا من دون محاكمة!
خاص
7 أيار, 2026

توفي الموقوف حسين الرمّال داخل سجن رومية إثر تعرّضه لذبحة قلبية، نُقل على أثرها إلى المستشفى من دون أن تنجح الفرق الطبّية في إنقاذه.
وبحسب معلومات “هنا لبنان”، فقد كان الرمّال يعيش خلال الفترة الأخيرة حالةً من الضغط النفسي الشديد، نتيجة استمرار توقيفه لأكثر من 22 شهرًا من دون محاكمة أو تحويل ملفه إلى المحكمة المختصّة، وسط مخاوف متزايدة لدَيْه من ضياع فرصة الاستفادة من العفو.
وأفادت المعلومات بأنّ آخر ما كان يردّده: “إذا بيطير العفو أنا بموت من القهر”. كما أشارت إلى أنّه كان معروفًا بحسن سلوكه داخل السجن، ولم يكن يُعاني من أمراض مزمنة أو يسجَّل بحقّه أي تصرّفات إشكاليّة.
مواضيع مماثلة للكاتب:
بعد توقيع “اتفاق الإطار”.. بيان للسفارة اللبنانية في واشنطن | ترامب: كان علينا القيام بتلك النزهة في إيران | توقيف شخص أضرم النار داخل منزله وهدّد سلامة المواطنين! |




