طليس لـ”هنا لبنان”: لا حلّ لأزمة النّقل من دون ضبط المخالفات!

أكد رئيس اتحادات ونقابات قطاع النّقل البري في لبنان بسام طليس أنّ واقع قطاع النّقل يعيش حالةً من الفوضى والتخبّط، مشيرًا إلى أنّ التسعيرة الجديدة وُضعت للحدّ من الخسائر، لكنّها لم تُنهِ الإرباك الحاصل في السوق.
وأوضح طليس، في حديث لـ”هنا لبنان”، أنّ القطاع يتأثّر كغيره من القطاعات بالأزمات المتراكمة، لافتًا إلى أنّ الحرب فاقمت الوضع أكثر، إلى جانب ارتفاع أسعار النفط عالميًّا والرسوم التي فُرضت خلال الفترة الماضية.
وأشار إلى وجود “فوضى بالتسعيرة” نتيجة التعدّيات وانتشار السيارات الخصوصية والمزوّرة التي تعمل بشكلٍ غير قانوني، معتبرًا أن غياب الإجراءات الصارمة من الدولة يُبقي الأزمة مستمرةً ويضرّ بالسائقين الشرعيّين.
وأضاف أنّ النقابات تطرح اقتراحات وحلولًا لمعالجة الأزمة، إلّا أنّ القرار النهائي يبقى بيد الجهات الرسمية المعنية، مؤكدًا أنّ لبنان يمرّ بظروف استثنائية تنعكس سلبًا على مختلف القطاعات، وفي مقدمتها النّقل البري.




