بيان صادر عن كرادلة أميركيين لدعم الأساقفة الموارنة

ترجمة “هنا لبنان”

أصدر كاردينال واشنطن ويلتون جريجوري، وكاردينال جالفستون – هيوستن دانيال ديناردو، وكاردينال نيويورك تيموثي دولان الذين يرأسون أبرشية الروم الكاثوليك في واشنطن العاصمة ونيويورك وجالفستون – هيوستن، بياناً دعموا فيه المطران موسى الحاج، راعي أبرشية حيفا والأراضي المقدسة، والنائب البطريركي للقدس وفلسطين والأردن. والذي كان قد اعتُقل مؤخراً واحتجز وتمّ استجوابه من قبل السلطات اللبنانية لدى عودته من الأراضي المحتلة.

وجاء في البيان: “نضم صوتنا إلى قداسة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي والشعب الماروني وآخرين في المجتمع الدولي. كما نقف في تضامن أخوي مع المطران موسى الحاج…

المطران الحاج هو الراعي الروحي للعديد من الشعوب ويتنقل بين تلك الأراضي بانتظام. إنّ اعتقاله واحتجازه واستجوابه مؤخراً من قبل السلطات اللبنانية لدى عودته من الكرسي الأسقفي في حيفا – فضلاً عن مصادرة المساعدات الطبية والمالية المخصصة للمحتاجين في لبنان – هو الأمر الأكثر إثارةً للقلق.

نحيي الكاردينال الراعي والمجمع الكنسي الماروني على دعمهما الثابت للمطران الحاج. كما ومن أجل الاستقرار الإقليمي وحقوق الإنسان، نؤيد الدعوات لاتخاذ إجراءات إيجابية لحماية قيادة الكنيسة وعملهم الخيري والمسيحيين في الشرق الأوسط”.

المصدر: IDC

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar