رالف خوري: الإبداع الرقمي من باريس إلى نيويورك

ترجمة هنا لبنان 28 نيسان, 2024
رالف خوري

كتبت فابيان توما لـ“Ici Beyrouth”:

موعد عالمي جديد ينتظر الفنان اللبناني رالف خوري (GingerPotter على إنستغرام)، الذي تفرد بالبصمة الرقمية لأعماله، والذي يحمل أعماله إلى نيويورك للمرة الثانية على التوالي، بالإضافة إلى محطات مرتقبة في بلجيكا وفي كاروسيل دو لوفر (Carousel du Louvre) في باريس.
أعمال “جينجر بوتر” كما يعرف خوري على منصة “إنستاغرام” تتميز بالـ “NFT” أي الرمز غير القابل للاستبدال. وذلك لأن رالف خوري نسب رمزًا غير قابل للاستبدال إلى كل عمل بشكل يسمح بتتبعه وتخزينه والمصادقة عليه باستخدام بروتوكول معرف رقمي مرتبط به، وهذا ما يجعل هذا الرمز مميزًا للغاية. وحمل هذا الفن الرقمي الفنان اللبناني على أجنحة العالمية، من باريس إلى نيويورك، مروراً ببروكسل.
وتسلط الأضواء في الوقت الحالي على اثنين من إبداعاته المعروضة في “تايمز سكوير”، نيويورك، حتى 7 آب. وذلك في إطار معرض NFT NYC المرموق والذي يعد أكبر حدث مخصص لـ “الرموز غير القابلة للاستبدال”. واختير خوري للمشاركة في هذا المعرض للعام الثاني على التوالي. وقد برز اسمه في لائحة أفضل 50 مرشحاً من بين 3000 متقدم مما فتح له الأبواب أمام امتيازات حصرية، مثل تذاكر VIP والوصول إلى قرية الفنانين.
ومن الأبواب التي فتحتها موهبته على مصراعيها أيضاً، دعوة للمشاركة في إطلاق Alpha 60 لـNFT NYC . وتطلبت هذه الفرصة ابتكاراً جديداً ضمن مجموعة حصرية، حيث تباع كل قطعة في عشر نسخ فقط. وستحظى أعمال خوري، مثل إبداعاته المعروضة في “تايمز سكوير”، بفرصة ترويج استثنائية خارج الحدود اللبنانية.
وفي حديث خاص لموقع Ici Beyrouth، شدد خوري على “حجم هذه الفرصة التي تتيح عرض أعمالي خارج لبنان وعلى شاشات رمزية كما تلك في “تايمز سكوير”، مضيفاً: “هذا هو الحلم الذي تحقق العام الماضي واليوم هو امتداد له. وهذه بالطبع شهادة على عالمية عملي والاهتمام الذي يثيره ليس فقط في لبنان وإنما في جميع أنحاء العالم”.
ولا يتوقف تأثير الفنان في نيويورك. فقد عُرضت أعماله في بلجيكا، على اللوحات الإعلانية في جميع أنحاء البلاد اعتبارًا من الأسبوع الثاني من شهر نيسان، بعد أن تم اختيارها من قبل معرض Art Crush.
وفي باريس، من المرتقب أن تعرض أعمال خوري في Carousel du Louvre خلال معرض NFT UK. ويمثل وجود الفن الرقمي في أحد أكثر الأماكن الفنية رمزية نقطة تحول رئيسية على مستوى الاعتراف بالرموز غير القابلة للاستبدال أو ما يعرف بـ NFT كشكل فني رئيسي.
مسيرة رالف خوري لا تبرهن فقط قدرة الرموز غير القابلة للاستبدال على إعادة صياغة الفن التقليدي فحسب، بل هي شاهد على الإنتباه الذي ينجح فنانو الشرق الأوسط باجتذابه على الساحة الدولية.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us