انفجار “البرج الشمالي”… الأسباب غير واضحة وحصيلة القتلى كبيرة

أخبار بارزة, لبنان 11 كانون الأول, 2021

هز انفجار ضخم مخيماً للفلسطينيين في مدينة صور الساحلية بجنوب لبنان، مساء يوم الجمعة، مما أسفر عن إصابة نحو 12 شخصاً، طبقا لرجال إنقاذ في الموقع ولمصدر فلسطيني داخل المخيم.

فيما أشارت تقارير إلى سقوط قتلى، حيث أفادت الوكالة الوطنية للإعلام بسقوط عدد غير معروف من القتلى والجرحى، وقال مصدر فلسطيني من داخل المخيم، إن 12 شخصاً على الأقل أصيبوا، بينما قال مصدر أمني وفق ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء  إنه لم يتم إحصاء القتلى لكن من المحتمل أن يكون البعض لاقوا حتفهم في المبنى المنهار الذي وقع فيه الانفجار.

وأوضحت الوكالة الوطنية للإعلام إن الانفجار وقع في مستودع أسلحة تابع لحركة «حماس» بمخيم برج الشمالي وإن قاضياً أمر قوات الأمن بإجراء تحقيق.

وذكرت «الوكالة الوطنية للإعلام» الرسمية أن الجيش اللبناني انتشر في المنطقة وحول المخيم.

وقال سكّان في المخيم لوكالة الصحافة الفرنسية إن انفجاراً ضخماً وقع قرب مسجد تابع لحركة «حماس» في المخيّم اندلعت إثره نيران ضخمة. وسمع سكّان في صور دويّ الانفجار.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري أنّ «حريقاً في مستودع ذخيرة وأسلحة ومواد غذائية تابع لحركة حماس أدّى إلى وقوع الانفجار الضخم»، مشيراً إلى أنّ أسباب اندلاع الحريق لم تتّضح حتى الآن.

وأظهرت مقاطع مصورة من مكان الحادث بثتها وسائل إعلام محلية بريق ومضات حمراء لمعت فوق المدينة الجنوبية، وقع في أعقابها انفجار كبير.

المصدر : الشرق الاوسط

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us