توضيحٌ من عراجي حول “أسعار فئة هذه الأدوية”

لبنان, مباشر 4 كانون الثاني, 2022

أوضح رئيس لجنة الصحة النيابية النائب عاصم عراجي، في تغريدةٍ على حسابه عبر “تويتر”، أن “أسعار فئة الأدوية التي تصرف بدون وصفه طبية والأدوية الحادة ارتفعت بنسبة عشرين بالمئة بعد انتهاء الاتفاق المحدد بنهاية العام الماضي بين وزارة الصحة ومستوردي الأدوية، وليس دعم الأدوية المزمنة والسرطانية والمستعصية”.
وفي وقتٍ سابقٍ من اليوم، أشار رئيس لجنة الصحة النيابية النائب عاصم عراجي في مؤتمر صحافي عقده من مجلس النواب بعد انتهاء اجتماع لجنة الصحة، أنه “أسعار الأدوية المزمنة قفزت 20 المئة الإثنين والارتفاع الإضافي بأسعار تلك الادوية اتخذه المستوردون بذريعة الانهيار الاضافي بقيمة الليرة مقابل الدولار”.
وتطرّق عراجي إلى أزمة المستلزمات الطبية التي تسعرها المستشفيات بالفريش دولار، حيث دعا إلى “خطة طوارئ لمعالجة هذه الأزمة، محملاً الحكومة مسؤولية عدم التحرك بهذا الشأن.
وعن متحور أميكرون أكد عراجي أن “عدد الإصابات في لبنان تتضاعف”، محذراً من أن “عدد الاصابات اليومية تدعو الى القلق في ظل العدد المحدود للأسرة بالمستشفيات”. وكشف أن “الاصابات بمتحور “أوميكرون” تتضاعف كل يومين ونصف”.
وجدّد عراجي دعوته المواطنين إلى “أخذ اللقاح وعدم التردد في ذلك، خصوصاً في ظل عدم التقيد بالإجراءات الوقائية إلا بنسبة 10 بالمئة”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar