“أنا مرشح طبيعي”… جعجع يحدد أسس الاستحقاق الرئاسي!

أخبار بارزة, لبنان 29 حزيران, 2022

أشار رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، اليوم الأربعاء، أن “الأكثر تمثيلًا في طائفته هو مرشح طبيعي لرئاسة الجمهورية، وبالتالي انا مرشح طبيعي للرئاسة ولكن لن أصرف الوقت على تأمين الأصوات، فالهم الأكبر هو جمع نواب المعارضة على اسم واحد لخوض فيه الانتخابات الرئاسية، وانا اقبل باسماء وسطية تحمل مشروعنا”.

وسأل جعجع في حديث الى تلفزيون لبنان: “ألا يستحق لبنان بعد كل ما حصل في عهد ميشال عون أن يرحل قبل ولايته بأربعة أشهر لتوفير الوقت علينا؟”.

وقال: “الانتخابات الرئاسية قائمة وهنا تكمن مسؤولية المعارضة الحالية، فهناك مسؤولية كبيرة علينا بأن نتفاهم على اسم لرئاسة الجمهورية، ومن هنا تبدأ عملية الانقاذ”.

وعن طرح قائد الجيش رأى جعجع أن “آداء قائد الجيش جيّد وهو يحمل المفاهيم المطلوبة التي طرحناها، أنا لا أعرفه شخصياً لكني أرى ماذا يفعل وأؤيده في قيادة الجيش وهو من أحد الأسماء المطروحة لرئاسة الجمهورية ويقوم بمهماته وثبّت الأمن الداخلي وقام بمعارك مع مهربي المخدرات، ولا مانع لدينا بوصوله”.

وعن علاقة القوات بالاشتراكي، قال: “انا أثق برئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط عندما يقول “نعم”، واعتقد أنه وصل الى قناعة بعدم الجدوى بالتقارب مع حزب الله وحلفائه واداء الحزب الاشتراكي بالاشهر العشرة الاخيرة، على الاقل، واضح في هذا الاتجاه، وقنوات التواصل بيننا قوية”.

واستطرد جعجع، “الرئيس ميشال عون اضاع فرصة كبيرة جدًا عليه، على التيار الوطني الحر، على المسيحيين وعلى لبنان”.

وحول ملف ترسيم الحدود البحرية قال: “أقف خلف الحكومة اللبنانية بموضوع ملف التفاوض على الحدود البحرية مع العدو الاسرائيلي إن كانت مع الخط 23 أو مع الخط 29، فأنا لا املك المعطيات التي تملكها الحكومة”.

وفي سياق اخر رأى جعجع أن “هناك تحوّلات في المنطقة على اثر حرب اوكرانيا والتموضع الدولي الجديد ولكن هذا لا يعنني أننا سنستفيد منها في لبنان لأنه علينا التوحد داخليًا قبل انتظار اي هدية من الخارج”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us