ملف الكهرباء بين ميقاتي والبنك الدولي بحضور فياض

لبنان 18 آب, 2022

واصل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لقاءاته في السرايا الحكومية، فاستقبل وفداً من البنك الدولي برئاسة المدير الإقليمي لدائرة المشرق في البنك جان كريستوفر كاريه وعضوية المدير التنفيذي في البنك حسن ميرزا، وممثلة البنك في لبنان منى قوز، وذلك بحضور وزير الطاقة والمياه وليد فياض.

وتم خلال اللقاء البحث بمشاريع البنك في لبنان.

اثر اللقاء، أعلن فياض أن “اللقاء كان عبارةً عن عرض لمشاريع البنك الدولي في لبنان، ومن ضمنها المشاريع المخصصة للطاقة، وشرحت خلال الاجتماع بأن ملف الطاقة هو من أكثر الملفات حساسية في لبنان”، لافتاً إلى أن “التعاون مع البنك الدولي بدأ منذ فترة طويلة جداً، وكان الإهتمام في المرحلة الأولى واضحاً جداً، ولكننا شعرنا منذ نحو ثلاثة أشهر ببرودة من ناحية البنك الدولي في التعاطي مع هذا الملف، ولذلك رغبت منهم إعادة التأكيد على مدى اهتمامهم والتزامهم بهذا الملف، ولقد أكّدوا التزامهم التام بهذا المشروع والسير بالخطوات التنفيذي فيه. وعرضت لمفاوضات التمويل وطالبت بادخالنا في مرحلة المفاوضات لعقد التمويل. وعرضت لهم ما نقوم به لجهة زيادة تعرفة #الكهرباء فور التزويد بالتغذية الإضافية والإجراءات لإنشاء الهيئة الناظمة بمساعدة الهيئات الناظمة للبحر الأبيض المتوسط”.

واستقبل ميقاتي مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية الألمانية تولىبياس تنكل في حضور السفير الألماني أندريا كيندل.

وبعد اللقاء، قال السفير تنكل “التقيت ميقاتي وكان لقاء جيداً جداً، وفرصةً لعرض العلاقات الثنائية بين ألمانيا ولبنان، ونحن من كبار الداعمين والملتزمين بلبنان. لقد التقينا في هذا الصباح قائد الجيش العماد جوزف عون ووقّعنا اتفاقيةً تتعلّق بمتابعة دعم الجيش اللبناني”.

وأضاف، “عرضنا خلال اللقاء مع رئيس الحكومة أهمية إجراء الإصلاحات التي يُمكن أن تؤدّي إلى اتفاق مع البنك الدولي، والذي يحظى بدعم قوي من ألمانيا، وكان لقاؤنا جيداً، فلبنان وألمانيا شركاء منذ مدّة كبيرة في المنطقة”.

وإلى ذلك، التقى ميقاتي كتلة “نواب الشمال”، وضمت النواب وليد البعريني، محمد سليمان، سجيع عطية، عبد العزيز الصمد وأحمد الخير.

وتم خلال اللقاء البحث في الشؤون الإنمائية والحياتية.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar