إخماد حريق محميّة أرز تنورين.. فهل كان مفتعلاً؟

لبنان 31 آب, 2022

اندلع قرابة الساعة الحادية عشر والنصف من ليل أمس، حريق كبير من جهة راس بنيا – تنورين سرعان ما امتدّ ليطال محميّة أرز تنورين. وعند الخامسة فجراً، تمكّن الأهالي والدفاع المدني من إخماد النيران.

وفي التفاصيل، سارع أهالي البلدة لإخماد النيران، إلا أنّ سرعة امتدادها في اتجاهين الأوّل من راس بينا باتجاه المحميّة والثاني من راس بنيا باتجاه عين الراحة حال دون ذلك. إضافة إلى أنّ الأراضي التي امتدّت إليها النيران وعرة ومزروعة بالألغام ممّا صعّب مهمة إخمادها.

وناشد الأهالي الجيش اللبناني إرسال طوّافاته، الأمر الذي لم يحصل، بحجة أنّه لا يُمكن لطوّافاته أن تُحلّق ليلاً. وقد تكرّرت النداءات طوال ساعات الليل من دون جدوى.

وأكدّ الناشط البيئي رامي فاضل لموقع mtv، أنّ الأهالي وعناصر الدفاع المدني يجهدون لتطويق الحريق “باللحم الحيّ”. وأضاف: “لا إمكانية لنا لإخماده من دون طوافات الجيش، فالأرض يابسة والرياح تعمل ضدّنا”.

وأردف: “ما نراه لا يُبشّر بالخير”، أرزنا يحترق أمام أعيننا، وستستفيق الدولة النائمة على خسارة بيئية تاريخيّة كبيرة لا تُعوّض”. وأشار إلى أنّهم عثروا على حطب ورماد من جهة المسار رقم ٤ في المحمّية ما يُثبت على حدّ تعبيره فرضية افتعال الحريق.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us