الحواط: متمسّكون برئيس سيادي وإصلاحي

لبنان 31 كانون الثاني, 2023

زار النائب زياد الحواط البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في بكركي وتداول معه في الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتطورات الحالية.
وأثنى الحواط على مواقف بكركي المطالبة بضرورة الاسراع بانتخاب رئيس للجمهورية.

وقال: نريد انتخاب الرئيس لكن ليس أي رئيس ، متمسكون برئيس سيادي واصلاحي يعيد لبنان الى محيطه العربي والدولي ، مشيراً إلى أن بداية الحل تبدأ مع رئيس قوي ينقذ لبنان ويعيد للحكم هيبته.

وأكد أن اللامركزية الادارية والمالية أصبحت ضرورية جداً وينبغي أن تكون أولوية عند الرئيس العتيد ، لأنه لا حل للازمات المعيشية والمشاكل اليومية التي يعانيها المواطن كالكهرباء والنفايات والاستشفاء والتعليم… الا من خلال لامركزية إدارية ومالية تعيد بناء ما أنهكته المركزية السياسية التي ضربت أسس الدولة اللبنانية.

وتمنى أن يتم انتخاب رئيس للجمهورية بأسرع وقت يشبه تاريخ لبنان المرتبط ارتباطا وثيقا ببكركي وتاريخها الناصع ، متوقّفاً عند ما حقّقه البطاركة الياس الحويك ونصرالله صفير وبشارة الراعي.

ولفت الى أنه تم في خلال اللقاء التشديد على ضرورة كشف الحقيقة في انفجار مرفأ بيروت، وقال: نحن طالبنا منذ البداية بلجنة تقصي حقائق دولية لأننا كنا على يقين بأنهم لن يسمحوا للتحقيق المحلي بالوصول إلى أي نتيجة ، وكلنا نعلم من يعرقل التحقيق.

وأضاف: إن التواصل بين البطريرك الراعي ومعراب دائم وبشكل يومي لأن لبنان يحتاج إلى حلول سريعة بعدما وصلنا إلى مرحلة خطيرة جدا على جميع الاصعدة ونحن علينا مسؤوليات تجاه الشعب اللبناني لذا تقدمنا بعريضة من اجل اجراء دورات انتخاب متتالية في مجلس النواب لانتخاب رئيس للجمهورية ، مشيراً إلى أن ثمن التعطيل باهظ جداً على البلد وشعبه.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us