وفد وزاري إلى سوريا لبحث المساعدة… من يضم؟

لبنان 7 شباط, 2023

شكّل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي وفداً وزارياً يتوجه غداً إلى سوريا لعقد سلسلة لقاءات مع المسؤولين السوريين تتناول الشؤون الانسانية وتداعيات الزلزال المدمّر الذي وقع في عدة مناطق في سوريا، والإمكانات اللبنانية المتاحة للمساعدة في مجالات الإغاثة.

ويضم الوفد وزراء الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب، الأشغال العامة والنقل علي حمية، الشؤون الاجتماعية هكتور حجار، والزراعة عباس الحاج حسن، الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير ومدير العناية الطبية في وزارة الصحة الدكتور جوزيف حلو.

وكان جرى التواصل اليوم بين رئيس الحكومة وبوحبيب وحميه، وتم الاتفاق على  تشكيل وفد وزاري يتوجه إلى دمشق تعبيراً عن “الوقوف  إلى جانب سوريا في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها، كخطوة تكاملية مع البعثة اللبنانية التي تقرر إيفادها للمساعدة في عمليات الإغاثة الإنسانية، وكذلك مع قرار وزارة الأشغال العامة والنقل بفتح المرافق الجوية والبحرية اللبنانية أمام الشركات والهيئات التي تنقل المساعدات الى سوريا”.

وكان مجلس الوزراء قرر أمس تكليف حميه التواصل مع سوريا، ووضع كافة الإمكانات المتاحة لأجل المساعدة الانسانية في عمليات البحث والانقاذ وغيرها.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar