أمطار… “بريك”… أمطار

لبنان 20 آذار, 2023
أمطار الطقس

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً، غائماً جزئياً مع ارتفاع محدود في درجات الحرارة وهطول أمطار صباحية خفيفة في المناطق الشمالية وثلوج خفيفة على ارتفاع 1800 متر، حيث تنحسر تدريجيا بدءًا من فترة بعد الظهر. تنشط الرياح أحياناً وستمر تكوّن الضباب على المرتفعات.

وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: يستقر الطقس تدريجياً على الحوض الشرقي للمتوسط اعتباراً من مساء اليوم مع انحسار المنخفض الجوي واتجاهه نحو الشرق، ليعود فيتقلب اعتباراً من الخميس تحت تأثير كتل هوائية باردة نسبياً تجلب معها الأمطار.

معدل درجات الحرارة لشهر آذار من 13 الى 21,7 درجة.

– الطقس المتوقع في لبنان:

الإثنين: غائم صباحاً من دون تعديل في درجات الحرارة، تهطل أمطار متفرّقة تشتد غزارتها أحياناً خصوصاً في المناطق الجنوبية، مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة. تنحسر الأمطار تدريجياً ليل الاثنين/صباح الثلاثاء حيث يتحوّل الطقس الى غائم جزئياً، مع استمرار ظهور الضباب على المرتفعات فتسوء الرؤية.

الثلاثاء: غائم جزئياً مع ارتفاع محدود في درجات الحرارة وهطول أمطار صباحية خفيفة في المناطق الشمالية وثلوج خفيفة على ارتفاع 1800 متر، حيث تنحسر تدريجياً بدءاً من فترة بعد الظهر. تنشط الرياح أحياناً ويستمر تكوّن الضباب على المرتفعات.

الأربعاء: غائم جزئياً صباحاً مع ارتفاع في درجات الحرارة على الساحل وعلى الجبال وارتفاعها بشكل ملحوظ في المناطق الداخلية والجنوبية. يتحوّل بعد الظهر الى غائم بسحب متوسطة ومرتفعة، مع بقاء ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات في تلك الفترة.

الخميس: غائم بسحب متوسطة مع بداية انحفاض في درجات الحرارة ونشاط في سرعة الرياح وازدياد في نسبة الرطوبة، بحيث تصبح الأجواء مهيأة لهطول أمطار اعتباراً من بعد الظهر.

– الحرارة على الساحل من 14 إلى 20 درجة، فوق الجبال من 9 الى 18 درجة، في الداخل من 6 الى 14 درجة.

– الرياح السطحية: جنوبية جنوبية غربية ناشطة أحياناً، تتراوح سرعتها بين 15 و40 كم/س.

– الانقشاع: جيد على الساحل، يسوء على المرتفعات بسبب الضباب والمتساقطات.

– الرطوبة النسبية على الساحل: بين65 و85 في المئة.

– حال البحر: مائج الى هائج، حرارة سطح المياه: 18 درجة.

– الضغط الجوي: 759 ملم زئبق.

– ساعة شروق الشمس: 5،41

– ساعة غروب الشمس: 17,5.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar