بيانٌ للجيش حول الاجتماع الثلاثيّ في النّاقورة

لبنان 30 آذار, 2023

أعلنت قيادة الجيش، “أنه بتاريخ 30/3/2023، عُقِد اجتماعٌ ثلاثيّ إستثنائيّ في رأس الناقورة برئاسة قائد قوة الأمم المتحدة الموقّتة في لبنان ورئيس البعثة اللواء أرولدو لاثارو، وحضور وفد من الجيش اللبنانيّ برئاسة منسّق الحكومة اللبنانيّة لدى قوّة الأمم المتّحدة العميد منير شحادة”.

وبحسب بيان الجيش، “تطرّق الجانب اللبنانيّ خلال الاجتماع إلى الخروقات الإسرائيليّة المتكرّرة للسيادة اللبنانية براً وبحراً وجواً، ودعا الأمم المتحدة لممارسة أقصى قدرٍ من الضّغط على العدو الإسرائيلي لوقف تعدياته.

كما وأعاد الجانب اللبناني تأكيد التزام لبنان بالقرارات الدولية ولا سيما القرار 1701 ومندرجاته كافة، مشدداً على ضرورة انسحاب العدو الإسرائيلي من كلّ الأراضي اللبنانيّة المحتلّة، تحديداً مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وخراج بلدة الماري حيث التمدد العمراني لبلدة الغجر، والمناطق التي يتحفظ فيها لبنان على خط الانسحاب (13 منطقة)، والمناطق التي فيها خرق دائم لخط الانسحاب (17 منطقة)”.

وختم البيان: “أكّد الجانب اللبنانيّ إزالة الجدار الإسمنتيّ الذي أقامه العدوّ الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية عند المدخل الشمالي لنفق سكة الحديد بين لبنان وفلسطين المحتلة”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us

Skip to toolbar