سيدة الجبل: هذه الدعوة مفخخة

لبنان 1 أيار, 2023
سيدة الجبل

لفت “لقاء سيدة الجبل” إلى أن “مرّة جديدة تدخل إيران على فالق الإنقسام اللبناني من خلال تأكيد وزير خارجيتها حسين أمير عبداللهيان من بيروت دعمه لثلاثية “الجيش والشعب والمقاومة (جشم)”. وهي الثلاثية التي شكّلت وما تزال عنوان انقسام حاد بين اللبنانيين”.

وقال في بيان: “بذلك تكون دعوة الوزير الإيراني إلى التوافق بين اللبنانيين لانتخاب رئيس للجمهورية دعوة مفخخة باعتبار أن تأكيده على الثلاثية المذكورة وثمّ قوله أن التهدئة الإقليمية لا تشمل الجبهة مع إسرائيل يشكلان تدخلاً صارخاً في الشؤون اللبنانية لصالح حزب الله وفريقه من خلال وضع العناوين العريضة لمشروع مواصلة الإحتلال والهيمنة التي تتبناه إيران وحلفاؤها في لبنان للمرحلة المقبلة؛ على العكس تماماً ممّا تدّعيه طهران بأنها لا تتدخل بالشؤون اللبنانية”.

وأضاف: “إن توقيت زيارة الوزير الإيراني إلى بيروت والحدود مع إسرائيل ومضمونها يضعان المعارضات اللبنانية مرّة جديدة أمام مسؤوليتها الوطنية للتوحّد حول مرشّح واحد لرئاسة الجمهورية يحمل في مشروعه التمسّك بتطبيق اتفاق الطائف كاملاً والالتزام بتنفيذ قرارات الشرعية العربية والقرارات الدولية 1559، 1701، 1680. وإلا تكون هذه المعارضات تخون نفسها بنفسها وتخوض معارك وهمية بعناوين وهمية”.

وتابع البيان: “إن الأزمة الخطيرة لقضية النزوح السوري بدأت تأخذ توجهاً دراماتيكياً على الصعيد الأمني والإقتصادي والديمغرافي اللبناني مع إدراكنا جميعاً أن لا حلّ حقيقي لهذه القضية دون وجود دولة لبنانية ذات سيادة تتمكن من إدارة مخيمات النازحين وفق القوانين اللبنانية ومصالح لبنان الإقتصادية مع إشراف دقيق على كامل الحدود اللبنانية أمنياً لوقف التهريب بكل أشكاله ومنها تهريب البشر”.

وتوجه “اللقاء” بالتهنئة للبنانيين جميعاً وللعمال بشكل خاص بمناسبة عيدهم، هذا العيد الذي يجب أن نوجَهَهُ جميعاً لإستعادة الدولة وسيادتها كخطوة أولى باتجاه الإصلاح الحقيقي الذي يُعيد للبنان وللشعب اللبناني الأمل بمستقبل أفضل.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us