النواب فراس حمدان وابراهيم منيمنة وياسين ياسين يلتقون أهالي حاصبيا بمناسبة مرور سنة على الانتخابات

لبنان 20 أيار, 2023

التقى النواب فراس حمدان وابراهيم منيمنة وياسين ياسين أهل منطقة حاصبيا يوم السبت ٢٠ أيار، وذلك بمناسبة مرور سنة على الانتخابات النيابية.

افتُتح اللقاء السياسي بالنشيد الوطني وبدقيقة صمت على أرواح شهداء انفجار ٤ آب وثورة ١٧ تشرين. ووجّه النائب حمدان تحية لأهله في حاصبيا، كما أكّد على أن العام الأول من الولاية النيابية لم يكن سهلاً، لا سيما في ظلّ مساعي السلطة التقليدية لمحاربة اي جهة سياسية من خارج المنظومة، قائلاً، “شهدنا محاولات لإبعادنا وعزلنا لا سيما عن اللجان النيابية”. وتطرّق حمدان إلى أزمة الانتخابات الرئاسية المعطّلة منذ أشهر، مشيراً إلى أن تكتل التغيير قدّم تنازلات وطرح مجموعة من الأسماء إلا أنه لم يلقَ تجاوباً من الكتل التي تعمد التعطيل، مشيراً إلى أن “نواب التغيير” يستكملون عملهم للتوصل إلى اتفاق على اسم موحد مع القوى المعارضة.

أما النائب ابراهيم منيمنة فاعتبر أن “نواب التغيير” يخوضون معركة لا تنتهي مع السلطة التقليدية، مؤكداً على الثمار التي جنوها منذ سنة والتي تتمثل بتوقيف ملفات وخطط كانت تسعى المنظومة إلى تمريرها. وأضاف: “تخطينا مرحلة الخرق والآن نعمل على توقيف خطط السلطة السياسية بانتهاك المزيد من حقوق اللبنانيين”.

وأشار منيمنة إلى أنه “من الواضح أن الافق مسدود لكن هناك بوادر لخرق المنظومة”.

أما النائب ياسين ياسين فاعتبر أن هناك ضغط دولي على “نواب التغيير” استغلاله.

وشدّد ياسين على أن “طريق التغيير تراكمي بدأ عام ٢٠١١ وفي ١٥ ايار كان الخيار للناس الذين استطاعوا ايصال ١٠٪؜ من مجلس النواب وهم قادرين عن تغيير النظام”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us